موضوعنا اليوم عن من هو نائب امير الحدود الشمالية الجديد ومارأي اهل المنطقة به وما اهم انجازاته في الدولة ورأي أهل المنطقة الشمالية هذا ماسنذكره خلال مقالنا.

نائب أمير  الحدود الشمالية الجديد

الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر هو نائب امير الحدد الشمالية الجديد وذلك من خلال مرسوم ملكي صادر عن جلالة الملك حيث  تشرف بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه و بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في قصر السلام بجدة اليوم حيث قال أُقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني، ثم لمليكي وبلادي، وأن لا أبوحَ بسر من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها وأن أُؤدّيَ أعمالي بالصدق والأمانة والإخلاص والعدل

سيرت نائب أمير الحدود الشمالية الجديد

سيرت نائب امير الحدود الشمالية الجديد الامير سعود بن عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود حاصل على مرتبة الدكتوراة مع مرتبة الشرف الأولى من الجامعة الاسلامية في المدينة المنورة.

ورسالته كانت بعنوان الأساليب النظامية لمواجهة تغير الفكر الاستراتيجي الإرهابي المعاصر للجماعات المتطرفة بين الشريعة والنظام وبعد تقديم رسالته تلك أوصت الجامعة بطباعتها كما تم نشرها واعتمادها في جامعات المملكة  العربية السعودية كلها.

كان الأمير سعود بن عبد الرحمن قريبا دائما من مجالس الأسرة المالكة وصناع القرار ولهذا السبب تعمد والده الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز أن يجعله دائما بالقرب من هذه المجالس ليتعلم اتخاذ القرارات.

تعلم الأمير سعود من والده الأمير عبد الرحمن الكثير من إدارة العمل وخدمة المواطنين والمشاركة في العمل الميداني وخاصة أثناء تولي والده منصب محافظ الخرج.

رافق الأمير سعود ممثلي المملكة في العديد من الزيارات الرسمية للدولة الصديقة والشقيقة في الوطن العربي والعالم وتم تعيينه بأمر ملكي بأن يكون نائبا لأمير منطقة الحدود الشمالية في الخامس من شهر مايو عام 2023 م الموافق 4 شوال عام 1444هجري.

وبعد صدور  المرسوم  الخاص بتعين الأمير سعود بن عبد الرحمن نائبا لأمير الحدود الشمالية عبّر أهالي منطقة الحدود الشمالية خلال مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر بترحيبهم بالأمير سعود نائبا للأمير فيصل بن خالد.

وفي نهاية مقالنا نكون قد بينا لكم القليل من انجازات الامير سعود بن عبد الرحمن وان مثل هذا الرجل لاتكفيه مقال واحد بل كتاب وموسوعة لتروي للناس عظمت هذا الرجل في خدمة الناس وحبه للوطن وعلى عطائه المشهود في أنحاء المملكة العربية السعودية ولدوره الهام والبارز في حماية المملكة من الأرهاب وانه صاحب علم ودها في سياسة الحرب وإن الامانة التي القاها على عاتقه امير المملكة العربية السعودية الملك سلمان وابنه محمد بن سلمان امانة عظيمة هو لها أهل إن شاء الله.