من هو قاتل ناهد المانع المبتعثة السعودية، حيث تعد الطالبة السعودية الفتاة نَاهد المَانع إحدى ضحايا القَتل الذي يعتبر في بريطانيا، إذ تم العثور عليها مقتولة في أحد طرق المتواجدة في بريطانيا خلال شهر يونيو، صارت قصتها إحدى روايات الموت الأكثر انتشاراً حينها، لذلك من خلال مقالنا ها سوف نتحدث عن أهم التفاصيل عن قصة مقتَل نَاهد المَانع في بريطانيا، وسوف نتحدث على القاتلِ الحقيقي للفتاة لناهدِ المَانع وما هو الحكم في قصة مَقتل نَاهد المَانع.

من هو قاتل ناهد المانع المبتعثة السعودية

إن القَاتل الحقيقي للفتاة لناهدِ المَانع هو جيمس قبروذر، وهو شاب مراهق بريطاني يتراوح من العمر 17 عاماً في ذلك الحين، كان الشاب جيمس قبروذر قد ارتكب جريمة قتِل ماضية من خلال عملية قتِل الطالبة نَاهد المَانع.

وخلال التحقيقات اتضح أن الشاب جيمس قبروذر متأثر بشكل واسع بأفلام القتِل، حيث وجدت الشرطة البريطانية العديد من الكتب والقصص والمقالات التي كان متحدثة عن عملية القَتل، إذ كان يخطط حتى ان يصبح سفاحاً في المستقبل من خلال الأيام القادمة.

كم حكم على قاتل ناهد المانع

بعد اعتراف الشاب المراهق الأمريكي جيمس قبروذر بجريمته الشنعاء في موت الطالبة السعودية المبتعثة نَاهد المَانع حيث قررت بإصدار المحكمة المركزية في إنجلترا وويلز بإصدار حكمها النهائي في تاريخ 29 أبريل 2016 على القاتلِ بالسجن ل 27 عاماً.

حيث تم حضور المحاكمة الممثل الشرعي للسفارة المملكة العربية السعودية في دولة بريطانيا وعدد كبير من المحاميين والوكلاء الشرعيين لقضية مَقتل الشابة المرحومة نَاهد المَانع.

سبب قتل ناهد المانع

حيث يتراوح من العمر قاتل ناهد المانع المراهق الشاب جيمس قبروذر 17 عاماً في ذلك الحين، حيث يعد هو مراهق بريطاني أقدم وقام على ارتكاب جريمة شنعاء باعتقاده أنها بدافع ديني.

حيث انه حكم عليه المحكمة البريطانية بالاعتقال عليه الشاب الذي ارتكب جريمته الشنعاء لفترة 27 سنة، وذلك لارتكابه جريمتين متماثلتين الأولى للضحية السيد جيمس آتفيلد صاحب العمر 33 سنة، والثانية للطالبة الشابة السعودية ناهد المانع صاحية 31 عاماً.

تداول رواد ونشطاء مستخدمو الإنترنت أن السبب في موت الطالبة ناهد المانع هو سبب ديني بحت بالتأكيد، حيث كان القاتل والمجرم عنصرياً بشكل واسع وكبير جدا، مما دفعه بأن يراقبها ويقوم بقتلها ب 16 طعنة قاتلة مميتة.

كما أكدت الشرطة البريطانية أن ما تم تداوله وتوصل اليها التحقيقات من تأثر القاتل بالأفلام الوثائقية وروايات القتل غير سليمة، وذلك بعد فحص المختصين الأطباء له، واتضح أن السبب الرئيسي  هو العنصرية الدينية لديه.

 

في نهاية المقال هذا الذي بعنوان من هو قاتل ناهد المانع المبتعثة السعودية، الذي ذكرنا اهم المعلومات الخاصة والهامة حيث اننا تطرقنا إلى الحديث بذكر من هو قَاتل نَاهد المَانع المبتعثة السعودية، وأوضحنا الحكم الذي اقتضها في قضية مَقتل نَاهد المَانع، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.