من هو فيدل راموس ويكيبيديا ,  بعد أخبار وفاته اليوم , بدأ الناس بشكل كبير بالسؤال عدداً كبيراً لا حصر له من الأسئلة بخصوص هوية فيدل راموس ويكيبيديا ومن هو وجميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة به , نقدم لكم تفاصيل هذا الخبر من خلال موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار الوطن العربي .

من هو فيدل راموس ويكيبيديا

في 18 مارس 1928 ، ولد فيدل فالديز راموس في لينجين الواقعة شمال مانيلا شغل والده منصب وزير الخارجية في نظام الديكتاتور فرديناند ماركوس وكان أيضًا صحفيًا ومحاميًا وعضوًا في الكونجرس من الفلبين ومبعوثًا في زمن الحرب إلى تايوان وفي هذا الإطار ، أكمل راموس دراسته في ويست بوينت ، وحصل على درجة الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة إلينوي ، وحصل على درجات أخرى في إدارة الأعمال والدفاع الوطني من جامعات فلبينية تخرج راموس أيضًا من ويست بوينت عام 1950.

  • في عام 1954 ، تزوج أميتا مارتينيز ، وأنجبا خمس بنات.
  • خدم في الجيش في كوريا وفيتنام قبل أن يعود إلى الفلبين وسط مظاهرة ضد حكومة ماركوس ومع ذلك ، سرعان ما انضم إلى الدائرة المقربة من الديكتاتور ، أو “رولكس 12” ، وأصبح قائدًا للشرطة الفلبينية.
  • صعد راموس ، وهو ضابط عسكري محترف ، إلى المشاهير في عام 1986 عندما قطع هو وخوان بونس إنريل ، وزير الدفاع في ذلك الوقت ، علاقتهما مع ماركوس بعد اتهامه بالتلاعب بالانتخابات في ذلك العام للحفاظ على السلطة.
  • بعد سنوات من الولاء لماركوس ، وصل خلالها راموس إلى رتبة القائد العام ، جاء اليوم الحاسم – 22 نوفمبر 1986 – عندما كان على راموس أن يقرر ما إذا كان سيمسك بماركوس وحلفائه العسكريين السابقين.
  • في أول إدارة ما بعد الدكتاتورية برئاسة كورازون أكينو ، أرملة السناتور الراحل بينينو أكينو جونيور وعدو ماركوس البارز ، عمل راموس وزيراً للدفاع.
  • عندما انتخب راموس رئيساً في عام 1992 ، عاد التاريخ إلى دائرة الضوء لمكافأته تمت مكافأة الشعب الفلبيني من خلال المساهمة في اقتصاد الدولة الآسيوية ، والذي كان له الفضل في تحقيق نمو ملحوظ حتى الأزمة المالية لعام 1997 التي ابتليت بجنوب شرق آسيا.

أخر مرحلة في حياته

بعد عامين من تركه منصبه ، في عام 2000 ، كرمه مجموعة من الطلاب السابقين من الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت بالإشارة إلى “دوره المهم في إعادة الديمقراطية إلى الفلبين” وأطلقوا عليه لقب “البطل العسكري للثورة”. ”

واصل راموس نشاطه السياسي حتى بعد تركه الرئاسة كان منخرطًا في الحزب الذي شكله وكان من أوائل السياسيين المعروفين الذين شجعوا رودريغو دوتيرتي ، الذي كان عمدة دافاو في ذلك الوقت ، على الترشح للرئاسة ، وهو ما فعله في عام 2016.

خدم راموس لفترة وجيزة كممثل خاص للرئيس السابق دوتيرتي في الصين ، على الرغم من أنه أشار لاحقًا إلى الإدارة على أنها “خيبة أمل كبيرة”.

سبب وفاة فيدل راموس

توفي فيدل راموس ، الرئيس الفلبيني الأسبق الذي شغل منصب رئيس شرطة فرديناند ماركوس سرينشونال قبل انشقاقه والمشاركة في مظاهرات “سلطة الشعب” التي أطاحت بالطاغية الراحل عام 1986.

وزعمت إذاعة BTV و DZRH المملوكة للدولة أن راموس وافته المنية يوم الأحد عن عمر يناهز 94 عامًا ، لكن “بلومبيرج” لم تذكر من أين حصلت على هذه المعلومات.

كان راموس وزير الدفاع في إدارة كورازون أكينو الأولى بعد الديكتاتور كانت كورازون أكينو أرملة السناتور بنينو أكينو جونيور ، وهو عدو معروف لماركوس الأب الذي قُتل.

من هو فيدل راموس ويكيبيديا , بهذه الكلمان نكون نهينا مقالنا هذا من خلال قسم أخبار العالم في موقع الجنينة الإخباري حيث تحدثنا عن كافة المعلومات والسيرة الذاتية الخاصة بفيدل راموس بعد وفاته اليوم الأحد .