من هو عوني مطيع ويكيبيديا، تصدر اسم رجل الأعمال الأردني عوني مطيع محركات البحث الشهيرة، و كذلك منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، و ذلك بعد أن طلبت النيابة العسكرية من محكمة أمن الدولة فرض أقصى العقوبات على المجرمين في قضية التبغ، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على: من هو عوني مطيع ويكيبيديا، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

من هو عوني مطيع ويكيبيديا

لقد حكمت النيابة العسكرية الأردنية ، يوم الأربعاء الموافق 29 سبتمبر 2023 م، على رجل الأعمال الأردني عوني مطيع بالسجن 20 عاما مع الأشغال المؤقتة، و سنتين مع دفع رسوم، بعد أن اعتقلته السلطات الأردنية في تاريخ 17 كانون الأول/ ديسمبر، و هو المعروف بصاحب الدخان السجائر أي المزور.

وأصبح حديث العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وخاصة في الأردن، حيث استقبلت المملكة الأردنية الهاشمية من السلطات التركية المتهمين في قضية تقليد الدخان والهارب من العدالة، و منهم عوني مطيع، و الذي وضع اسمه على النشرة الحمراء للشرطة الدولية.

إقرأ أيضاً: حقيقة القبض على والد وسام السويلمي.

الهارب من العدالة عوني مطيع

عوني مطيع أردني الجنسية ومشهور في المملكة الهاشمية، و هو رجل أعمال أردني تولى رئاسة عدد من الجمعيات والمناصب الفخرية، وتولى رئاسة مجلس حكماء اتحاد العرب، ل المصدرين والمستوردين في السنوات الماضية.

كما تم تكريمه كسفير للسلام في منظمة الدرع العالمي، التي تقع مركزيا في أوكرانيا، و في عام 2017 م تم تعيين عوني مطيع رئيسًا فخريًا لنادي الجليل الرياضي، وتم الإعلان عن العديد من المبادرات الخيرية، فضلًا عن تقديم المساعدات والتبرعات للأسر المحتاجة في جنوب و شمال الأردن.

قيام عودني مطيع بالممنوعات

في 18 سبتمبر 2018 م، أعلنت السلطات عن تفاصيل قضية احتيال عوني في صناعة السجائر بالإضافة إلى تهربه الضريبي، و قالت وزيرة الإعلام جمانة غنيمات، إن الجهات المختصة منعت 7 أشخاص من السفر خارج البلاد، متهمة إياهم بتهريب وإنتاج سجائر بطريقة غير مشروعة، وجميعهم يحملون الجنسية الأردنية باستثناء شخص واحد يحمل الجنسية الهولندية.

و قد داهمت دائرة الجمارك في الأردن أربعة مواقع داخل المنطقة الحرة في الزرقاء، بحسب وزير الإعلام، و صادرت المواد الخام التي استخدموها في صناعة السجائر المغشوشة.

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن من هو عوني مطيع ويكيبيديا، كما و تحدثنا أيضاً عن الهارب من العدالة عوني مطيع، و ذكرنا كذلك قيام عودني مطيع بالممنوعات، و إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.