من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا

بواسطة: ghada
فبراير 25, 2023 2:00 م

من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا، اكتسب الاسم علاء عبد الفتاح شعبية مؤخرًا على منصات التواصل الاجتماعي بعد أن حكم عليه بالسجن خمس سنوات لنشره معلومات كاذبة تهدد الأمن القومي، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا، كما سنتعرف على سيرته الذاتية، وأهم المعلومات عن علاء عبد الفتاح.

من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا

المدافع عن حقوق الإنسان ومدون وسائل التواصل الاجتماعي ومبرمج الكمبيوتر علاَء أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح من أصول مصرية وجنسية، في 18 نوفمبر 1981 م كانت محافظة القاهرة محل ولادته، والدة ليلى سويف أستاذة جامعية و والدها محامي مصري احمد سيف الاسلام عبد الفتاح، وبحسب ما ورد تعرض علاء للاعتقال والسجن عدة مرات، حُكم عليه بالسجن خمس سنوات بتهمة نشر معلومات كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي آخر مرة سُجن فيها أواخر عام 2023 م.

علاء عبد الفتاح السيرة الذاتية

يمكن مشاهدة سيرة علَاء عبد الفتاح من خلال النقاط التالية:

  • الاسم: علَاَء أحمد سيف الإسلام عبدُ الفتاح.
  • اللقب: علَاء عبدُ الفتاح.
  • محل الميلاد: محافظة القاهرة – مصر.
  • جنسييته: يحمل الجنسية المصرية، والبريطانية.
  • تاريخ الميلاد: الثامن عشر من شهر نوفمبر / تشرين الثاني عام 1981 ميلاديًا.
  • عمره: يبلغ من العمر 41 عامًا.
  • مهنته: يعمل مدون ومبرمج وناشط حقوقي.
  • الحالة الإجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: منال حسن.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.

كم عمر علاء عبد الفتاح

علَاء عبد الفتاح من مواليد 18 نوفمبر 1981 ويبلغ من العمر 41 عامًا تقريبًا، بمحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية، يُذكر أنّ العديد من لقاءات وأعمال ومنشورات علاء عبد الفتاح تم تُرجمتها بكتاب يدعى “You Have Not Yet Been Defeated”.

من هي زوجة علاء عبد الفتاح ويكيبيديا

منال بهي الدين حسن هي زوجة المدون والناشط الحقوقي علاَء عبد الفتاح، بعد الزواج في عام 2002، رحب الزوج بطفلهما الأول في عام 2013، وفقًا للتقارير، وأطلقا عليه اسم خالد، يُذكر أنّ علَاء ومنال إطلاقا قبل القبض عليه مدونة حقوقية شهيرة تحمل اسمهما.

ما هى قضية علاء عبد الفتاح

في 20 ديسمبر 2023 م، أصدرت محكمة جنح أمن الدولة العليا طوارئ أمن الدولة قرارها، حُكم على علاَء عبد الفتاح بالسجن خمس سنوات بعد احتجازه دون تهمة لفترة للاشتباه في قيامه بنشر معلومات كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي تهدد الأمن القومي.

تويتر علاء عبد الفتاح

من أشهر حسابات علاَء عبد الفتاح على مواقع التواصل الاجتماعي التي يمتلكها، حسابه “من هنا” على منصة تويتر، لديك حق الوصول إلى هذا الحساب.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم من هو علاَء عبد الفتاح ويكيبيديا، كما و نكون وضحنا لكم علاَء عبد الفتاح السيرة الذاتية، وكم عمر علاَء عبد الفتاح، ومن هي زوجة علاَء عبد الفتاح ويكيبيديا، وبينا ما هى قضية علَاء عبد الفتاح، وتويتر علاَء عبد الفتاح.