من هو سانتا كلوز الحقيقي، يتسائل عدد كبير من الناس حول شخصية سانتا كلوز الحقيقية، و ذلك مع إقتراب رأس السنة الميلادية، و احتفال للنصارى و المسيحين بعيد الميلاد، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على: من هو سانتا كلوز الحقيقي، و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

من هو سانتا كلوز الحقيقي

سانتا كلوز أو “بابا نويل” هو شخصية خيالية مرتبطة بعيد الميلاد وجدت بين المسيحيين، و غالبًا ما يُعرف باسم الرجل العجوز السعيد الذي دائمًا ما يكون سمينًا ويضحك.

و يرتدي سترة حمراء ذات حواف بيضاء ويغطي وجهه بلحية بيضاء، كما هو معروف في قصص الأطفال، و يعيش بابا نويل في القطب الشمالي مع زوجته السيدة كلوز.

وبعض الأقزام الذين يقدمون له هدايا عيد الميلاد، والغزلان الذي يسحب له زلاجته السحرية، ومن ورائه هدايا يوزع على الأطفال وهو ينزل من مداخن المنازل، أو يدخل من خلال النوافذ المفتوحة و شقوق الأبواب الصغيرة.

إقرأ أيضاً: من هو سانتا كلوز ويكيبيديا.

ما هي شخصية سانتا كلوز

عادة ما يصور سانتا كلوز على أنه رجل سمين، مرح ، ذو لحية بيضاء، غالبًا بنظارات و يرتدي معطفًا أحمر مع ياقة وأصفاد من الفرو الأبيض، وسروالًا أحمر بأصفاد من الفرو الأبيض، وقبعة حمراء مع فرو أبيض، وجلد أسود الحزام والأحذية.

و يحمل حقيبة مليئة بالهدايا للأطفال، أصبحت هذه الصورة شائعة في الولايات المتحدة وكندا في القرن التاسع عشر؛ بسبب التأثير الكبير لقصيدة “زيارة من القديس نيكولاس”، لعب رسام الكاريكاتير توماس ناست أيضًا دورًا في إنشاء صورة سانتا، تم الحفاظ على هذه الصورة وتحسينها من خلال الأغاني والراديو والتلفزيون، وكتب الأطفال وتقاليد عيد الميلاد العائلية، والأفلام والإعلانات.

سانتا كلوز قديما

قصة سانتا كلوز هي قصة واقعية مأخوذة من قصة القديس نيكولاس أسقف “ميرا”، وعاش في القرن الخامس الميلادي، وكان القديس نيكولاس يوزع الهدايا على الفقراء، وعائلات المحتاجين خلال الليل، و دون أن تعرف هذه العائلات من هو الجاني، وتوفي في شهر ديسمبر / كانون الأول.

أما بالنسبة للصورة المشهورة لسانتا كلوز ، فقد ولدها الشاعر الأمريكي كليمنت كلارك مور الذي كتب قصيدة “الليلة قبل عيد الميلاد” عام 1823 م، وكل الناس يحبونه في جميع أنحاء العالم، ويأتي ذكره مع جديد يوم العام.

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن من هو سانتا كلوز الحقيقي، و تحدثنا أيضاً عن ما هي شخصية سانتا كلوز، و ذكرنا كذلك سانتا كلوز قديما، و إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.