من هو سانتا كلوز ويكيبيديا، يعتبر هذا الشخص بالعام الجديد واحتفالات عيد الميلاد بالنسبة للمسيحيين  إنه أحدى أكثر الشخصيات التي يعشقها الأطفال حول دول العالم، مع اقتراب احتفالات المتنوعة الكريسماس ، يتساءل المواطنون في كافة دول العالم من هو بابا نويل الحقيقي ولماذا سمي بهذا اللقب، ويعتبر من أكثر المظاهر انتشارا في الشوارع ومراكز التسوق، سوف نتحدث عن كافة التفاصيل.

من هو سانتا كلوز ويكيبيديا

يعتبر هو شخصية خيالية مرتبطة بعيد الميلاد متوفرة عن الشعب وبين المسيحيين ، وبالغالب ما يسمى بأنه رجل عجوز سعيد باستمرار، سمين جدًا ومبتسم ، يلبس سترة مغطاه اللون الأحمر مع حواف بيضاء ووجهه مغطى بغطاء جذاب ومتألق جدا له لحية بيضاء وكما هو معروف في قصص الأطفال ، يقطن سانتا كلوز في القطب الشمالي مع شريكته السيدة كلوز وبعض الأقزام الذين يعرضون له هدايا عيد الميلاد ، والغزلان الذي تقوم يسحب مزلقة سحرية ، وتكون من ورائهم هدايا تعمل على توزيعها على الأولاد عندما ينزلون من مداخن المدافئ المنزلية أو يعملون على الدخول عن طريق النوافذ المفتوحة والشقوق الصغيرة  المتواجدة في الأبواب.

من هو بابا نويل الحقيقي ولماذا سمي بهذا الاسم

تعتبر قصة سانتا كلوز هي قصة حقيقية مقتبسة من قصة القديس نيكولاس ، أسقف ميرا ، الذي عمل بالعيش في القرن الخامس الميلادي. حيث كان من المعتاد ان القديس نيكولاس على يعمل على توزيع الهدايا على الأسر الفقيرة والمحتاجة بين عشية وضحاها دون أن من المعروف هذه الأسر من هو الجاني ، واتضح أنه مات في شهر ديسمبر.

ولدت الصورة المشهورة لسانتا كلوز للفنان الأمريكي كليمنت كلارك مور ، الذي دون قصيدة “الليلة قبل فترة عيد الميلاد” سنة 1823. يعشقه الناس في كافة أرجاء دول العالم ويشير إليه في يوم رأس السنة الجديدة.

لماذا سمي بابا نويل بهذا الاسم

أسماء عديدة تطلق على هذا العجوز الطيب ذو الروح المرحة والسعيدة ويمتلك الرداء الأحمر واللحية البيضاء وصوت جرسه الرنان وضحكته المتميزة وكيس الهدايا المليء بكل ما هو جميل ومتميز ورائع ويحمل الفرحة والسعادة لكافة الأطفال في عيد الميلاد في متنوع أرجاء العالم، تنوعت القصص والروايات حول نشأة وأصل بابا نويل والجذور الدينية والثقافية المتنوعة لهذه الشخصية التي صارت من بين أشهر رموز عيد الميلاد.

لكن حقيقة الموضوع شخصية حقيقية وتسمى سانت نيكولاس وهو أسقف مدينة ميرا السويدية ويذكر أن أصوله يونانية والتي تكون منحدرة من أسرة متدينة شديدة الثراء. كانت بداية الرواية حين أفلس هذا الرجل فلم يتواجد المال حتى يتم تزويج ابنته الكبرى وعندما عرف القديس نيكولاس بالموضوع  قرر أن يساعده لكن دون أن ينبأ أحداً.

فما كان منه الا أن قام بوضع مبلغاً كبيراً من المال داخل كيس أحمر ثم قام بالتسلل في موعد منتصف الليل الى بيت الرجل وعندما وجد نافذة بيته مفتوحة تم بإلقاء بالكيس من النافذة وفي صباح اليوم التالي تم تواجد الرجل المسكين المال فعمل على تزويج ابنته.

في الختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو سانتا كلوز ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة حول شخصية سانتا كلوز وحقيقته واهم اعماله، نتمنى ان يكون المقال قد نال إعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.