فيديو.. اغتيال سلمان رشدي مؤلف رواية ايات شيطانية تعرض سلمان رشدي ، مؤلف كتاب “آيات شيطانية” ، للطعن في رقبته ونُقل إلى المستشفى بطائرة مروحية ، بحسب الشرطة الأمريكية ، التي أفادت أمس الجمعة بأنها ألقت القبض على المهاجم تعرض سلمان رشدي ، مؤلف الكتاب المعروف “آيات شيطانية” ، للاعتداء على خشبة المسرح اليوم الجمعة ، عندما ألقى محاضرة في معهد تشوتاكوا في مدينة نيويورك قبل أن يلقي سلمان رشدي خطابًا مقررًا ، قيل إن رجلاً هرع على خشبة المسرح وبدأ يضرب رشدي ولمزيد من التفاصيل تابعوا هذا المقال عبر موقع الجنينة.

فيديو.. اغتيال سلمان رشدي مؤلف رواية ايات شيطانية

تم إرسال الشرطة والأخصائيين الطبيين إلى الموقع ، وفقًا لمتحدثة باسم معهد تشوتوكوا ، التي لم تقدم أي معلومات أخرى بشأن الحدث منذ أن أصدر كتابه “الآيات الشيطانية” عام 1988 ، والذي اعتبر مسيئًا للإسلام والنبي محمد وأثار غضب العالم الإسلامي ، اكتسب اسم سلمان رشدي سمعة سيئة حتى أن الزعيم الإيراني الراحل روح الله الخميني أصدر فتوى تطالب بقتله سلمان رشدي روائي ومؤلف بريطاني هندي ويعتبر من أشهر الكتاب وأكثرهم إثارة للانقسام في القرن العشرين. أنتج عددًا من الكتب والحكايات القصيرة التي لا تزال تجذب انتباه القراء والمراجعين تعرض سلمان رشدي وأثارت جدلاً ومعارضة كبيرة ، مما أدى إلى صدور فتوى تطالب بموت الرجل في ظل كتاب رواية ايات شيطانية عن حياته في السنوات السابقة ، الكاتب الإيراني الذي تعرض للتهديد بالقتل بسبب عمله منذ الثمانينيات ، للهجوم اليوم بينما كان يستعد لإلقاء محاضرة في غرب نيويورك أثناء حديثه ، تعرض الروائي البالغ من العمر 75 عامًا للطعن اقتحم رجل المسرح ، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس ، في بلدة تشوتاوكوا الواقعة بالقرب من الحدود الكندية.

من هو سلمان رشدي ويكبيديا

سلمان رشدي من هو؟ كان المرشد الأعلى للثورة الإيرانية ، آية الله خامنئي ، قد أصدر في وقت سابق فتوى تدعو إلى تحليل دمه وضرورة إعدامه بدعوى الردة والبدعة على الرغم من العديد من الروائع الأدبية الرائعة التي قدمها للبشرية ، لم يتم إعفاء ويكيبيديا من هذا الأمر يمكننا جميعًا التعرف على سلمان رشدي ومهنته الكتابية بفضل الانتقادات التي لا حصر لها والتي تتهمه بالتطرف وتعزيز التحيز العنصري والعنف بين الناس ولد الكاتب  البريطاني أحمد سلمان رشدي في مدينة مومباي الهندية في 19 يونيو 1947 ، وهو يحمل الآن لقب فارس الملكة البريطانية إليزابيث الثانية يبلغ حاليًا من العمر أربعة وسبعين عامًا عام كتب فيه العديد من الروايات والقصص القصيرة ، وانضم إلى الجمعية الملكية للأدب ، وأنجز العديد من الأعمال الأدبية الأخرى الجديرة بالملاحظة

  • بدأت مسيرة سلمان رشدي الأدبية والمهنية في عام 1975 بنشر كتاب Grimus الذي صُنف على أنه تكملة لكتب الخيال العلمي ومع ذلك ، فإن كتابه الثاني “أطفال منتصف الليل” ، الذي صدر عام 1981 ، دفعه إلى دائرة الضوء.
  • وحصل على جائزة بوكر للآداب كما فاز بجائزة الفائزين بجائزة مان بوكر للسنوات الخمس والعشرين الأولى من وجود الجائزة. نشر رشدي منذ ذلك الحين العديد من الكتب الأخرى وتعاون مع مؤلفين آخرين.

شاهد ايضاً : من هو سلمان رشدي ويكيبيديا

لحظة اغتيال مؤلف رواية ايات شيطانية

تعرض سلمان رشدي ، مؤلف الكتاب المعروف “آيات شيطانية” ، للاعتداء على خشبة المسرح اليوم الجمعة ، عندما ألقى محاضرة في معهد تشوتاكوا في مدينة نيويورك وتعرض سلمان رشدي للطعن على خشبة المسرح قبل أن يلقي كلمة ، بحسب مراسل أسوشيتد برس الذي كان متواجدا لتغطية الندوة تم إرسال الشرطة والأخصائيين الطبيين إلى الموقع ، وفقًا لمتحدثة باسم معهد تشوتاكوا ، التي لم تقدم أي معلومات أخرى بخصوص الحدث منذ أن أصدر كتابه “الآيات الشيطانية” عام 1988 ، والذي اعتبر مسيئًا للإسلام والنبي محمد وأثار غضب العالم الإسلامي ، اكتسب اسم سلمان رشدي سمعة سيئة حتى أن الزعيم الإيراني الراحل روح الله الخميني أصدر فتوى تطالب بقتله.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على المعلومات الصحيحة حول سلمان رشدي ويكيبيديا و لحظة اغتيال سلمان رشدي مؤلف رواية ايات شيطانية واغتيال سلمان رشدي مؤلف رواية ايات شيطانية دمتم بخير.