من هو الشيخ هشام بن محمود ويكيبيديا ، اهتك كثيرون بالتعرف على الحياة الشخصية و المهنية لفضيلو الشبح بعد إصدار مرسوم رسمي في تعيينه مفتي للبلاد و عبر الجنينة سنتعرف على قرار تعيين الشيخ هشام و ابرز التفاصيل حول حياته الشخصية

من هو الشيخ هشام بن محمود ويكيبيديا

داعية تونسي و شيخ ديني مشهور على الساحة التونسية ، في العقد السابع من عمره ، ولد في مدينة سوسة ، منذ شبابه كان إمام مسجد الزيتونة ، و هو حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة تونس في تخصص أصول الدين ، و حاصل على درجة الماجستير في العلوم الفقهية ، و نال درجة الدكتوراة ، يذكر أنه تخصص في الفقه المقارن و عمل في احد الجامعات التونسية كمحاضر .

قرار تعيين الشيخ هشام بن محمود

في الثالث و العشرون من شهر ديسمبر عام 2023، قام قيس سعيد و هو رئيس الجمهورية التونسية بإصدار قرار رسمي بتعيين فضيلة الشيخ هشام بن محمود مفتي عام للجمهورية .

و تطبيقًا لهذا القرار الرسمي ، تم الإعلان عن اسم الشيخ هشام بلقب مفتي رسمي للبلاد ،و قد اجتمع به سعادة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد و قام بإخباره بمنصبه الجديد.

مناصب الشيخ هشام بن محمود

خلال حياته بين الدراسة و الحصول على الدرجات العليمة ، تقلد مجموعة من المناصب الدينية و الدعوية و هي على النحو التالي:

  • إمام مسجد الزيتونة.
  • محاضر في جامعة تونس.
  • مفتي الجمهورية التونسية.

و يذكر أنه حاصل على شهادات علمية أهلته للحصول على هذا المنصب الرفيع في الدولة و من ابرز هذه الشهادات هي :

  • بكالوريوس أصول دين.
  • بكالوريس فقه مقارن.
  • ماجستير علوم فقهية.
  • دكتوراه علوم فقهية.

الانتخابات و الشيخ هشام بن محمود

كان قد تقدم للترشح في الانتخابات التونسية من اجل تولي السلطة و كان قد نافس عدد كبير من المرشحين و استطاع الوصول حتى حسمت القضية إلى صالحه ، و هو صاحب انجازات في المجالات التعليمية الدينية الدعوية .

و كان له دور في تقدم المجتمع التونسي و في الافتاء في القضايا التي تعرض عليه ، و جاء قرار تعيينه كمفتي رسمي ، و ذلك بقرار من ديوان الجمهورية التونسية الذي أعلن عنه يوم أمس الجمعة ٢٣ ديسمبر للعام الجاري.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو الشيخ هشام بن محمود ويكيبيديا،و تعرفنا على فضيلة الشيخ هشام بن محمود و حياته العلمية و العملية و المناصب و الشهادات الحاصل عليها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.