معلومات عن متجر بيع الملابس الرقمية في شركة ميتا، تتنافس العديد من المنصات الاجتماعية لتقديم ميزاتها وخدماتها باستمرار لتوفير أفضل استخدام للناس ، بما في ذلك منصة Meta ، حيث لديها ملايين الأشخاص على مستوى العالم حسابات شخصية عليها ليتمكنوا من الوصول إليها والاطلاع على ما يتم نشره عليها من أخر المنشورات لحظة بلحظة و في الفترة أطلقت ميتا متجر لبيع الملابس الرقمية من خلال الإنترنت يسمح لمستخدمي Facebook و Instagram و Messenger بشراء ملابس رقمية لأفاتارهم.

ملابس رقمية على منصات ميتا

حيث قامت شركة “ميتا” التي تتضمن منصات “فيسبوك” و “إنستجرام” و “واتساب” بإطلاق متجر ملابس رقمي لصور المستخدمين ، من خلال تقنية “ميتافيرس” ، والرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” مارك زوكربيرغ قام بالتأكيد عبر بث مباشر على  منصة “Instagram” ، عن إطلاق المتجر الافتراضي الجديد على “Facebook” و “Instagram” و “Messenger” ، مع Eva Chen ، نائب رئيس “Instagram” لشركات الموضة.

و ذكر زوكربيرج إن ميتا تقوم بالتخطيط لجعل المتجر سوقًا مفتوحًا حيث يستطيع المطورين عمل وبيع الملابس ، وقال مضيفاًنحن نطلق أيضًا متجر الأفاتار الخاص بنا على Facebook و Instagram و Messenger حتى تستطيع شراء ملابس رقمية من أجل تصميم الصورة الرمزية الخاصة بك ،و تعتبر السلع الرقمية طريقة هامة للتعبير عن نفسك في Metaverse ومحرك كبير للاقتصاد الإبداعي.

و جاء هذا الإعلان بعد أن قامت ميتا بالترويج لأفاتارها حيث تواصل الاستثمار في بناء metaverses وفي وقت لاحق من هذا العام ، أحضرت ميتا صورها المجسمة إلى Instagram و تم نشر الصور الرمزية المحدثة أيضًا على Facebook و Messenger ،و جلب التحديث العديد من التعبيرات والوجوه ولون البشرة وأجهزة الوصول للصور الرمزية، وتتيح الشركة الآن للمستخدمين كذلك بجلب ذات الصورة الرمزية من خلال كافة منصاتها ، من ضمنها  نظارة الواقع الافتراضيVR.

اقرأ أيضاً : نيو فيديو.. imagens fortes homem “مقطع الرجل الاسباني”

معلومات عن متجر بيع الملابس الرقمية في شركة ميتا

و هناك بعض المعلومات التي يمكن اجمالها عن هذا المتجر التي أطلقتها شركة ميتا:

  • يتيح المتجر للمستخدمين شراء ملابس رقمية لأفاتارهم على مختلف منصات ميتا ، وتقوم الشركة التخطيط لجعل المتجر سوقًا مفتوحًا لبيوت الأزياء العالمية الفاخرة ، حيث يمكن للمطورين عمل وبيع الملابس الرقمية ، وهو ما يتعتبره Zuckerberg بأنها ستكون محركًا رائعًا للاقتصاد الإبداعي.
  • يعتقد زوكربيرغ أن خيارات الملابس العصرية الجديدة هي وسيلة للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم من خلال الصور الرمزية الخاصة بهم.
  • لا يُعرف عدد الأشخاص الذين قد يشترون ملابس لتزيين صورهم الرمزية بملابس المصممين ، ولم تقوم Meta بالكشف عن أي معلومات بخصوص أسعار هذه الملابس الرقمية التي سيتم إطلاقها على منصاتها المختلفة ، لكن الجدير بالقول أن خيارات الملابس المجانية لـ Meta Avatars ستظل متاحة.
  • سيبدأ المتجر في الظهور الأسبوع القادم ، حيث يعرض بداية ملابس رقمية من Balenciaga و Prada و Tom Brown، و تتضمن الملابس زي موتوكروس ، وأغطية للرأس بشعار ، وبدلات داخلية.
  • تتعاون بيوت الأزياء الفاخرة بشكل كبير مع شركات التكنولوجيا من أجل عمل ملابس رقمية حاملة لعلامات تجارية ، وخلال العام الفائت قدمت Fortnite جلود Balenciaga حتى يستطيع اللاعبون من شراء ملابس كسترة تحمل علامة تجارية لشخصياتهم في اللعبة ،و في لعبة ROBLOX ، يستطيعالاعبين من زيارة مدينة Gucci بالكامل مع منتزه العلامة التجارية ومتجر افتراضي.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تناولنا فيه بعض المعلومات عن متجر بيع الملابس الرقمية في شركة ميتا ، وعن إعلان شركة ميتا لإطلاق متجر للملابس الرقمية عبر الانترنت.