متى مات هتلر | كيف قتل هتلر ، أشهر الشخصيات السياسية التي كانت في أثناء الحرب العالمية الثانية ، و كثرت الأقاويل حول الطريقة التي مات بها ، و عبر الجنينة سنتعرف على التفاصيل قضية موت أدولف هتلر الألماني و الطريقة التي مات بها

من هو هتلر ؟

أدولف هتلر ، زعيم النازية الألمانية ، كانت حياته ما بين الفترتين (1899 -1945) م ، من مواليد النمسا – المجر ، كان في البداية مؤسس و الزعيم لحزب العمال الوطني الألماني الاشتراكي ، و الذي كانت شهرته ” الحزب النازي”.

ترأس العديد من المناصب في ألمانيا النازية ، فكان مستشار الدولة و من ثم الرئيس حتى عام 1945 م ، و تم اختيار كأفضل شخص من بين مئة شخصية مؤثرة عبر التاريخ في مجلة تايم.

متى مات هتلر | كيف قتل هتلر

في 30 أبريل من عام 1945 م ، أعلن عن وفاة أدولف هتلر المستشار الألماني ، حيث وجد منتحر و هو متناول مادة السيانيد السامة ، بالإضافة إلى أنه قام بإطلاق النار على نفسه ، حيث كانت هنالك روايات تقول بأنه أجبر على أكل كتابه حتى الموت ، و البعض الاخر أنه بقي على قيد الحياة حتى نهاية الحرب العالمية الثانية في عام 1945 ، و أما بالنسبة إلى ما حدث إلى جثته فإن الوثائق السوفيتية قالت بأنه انتحر فقط و لم تقم بالافصاح عن باقي التفاصيل حول جثته ، يذكر أنه مات في عمر 45عام.

أراء المؤرخين في زعيم النازية الألمانية

كانت النظرة الظائمة ممن يدرس شخصية أدولف هتلر ، هو أنه فريد من نوعه و أكثر شخصية كانت مؤثرة في التاريخ الألماني ، حيث أنه طوال فترة حكمه عمل جاهداً من أجل تحسين الظروف الاقتصادية و السياسية للمجتمع الألماني ، فيما يرى البعض الآخر بأنه شخصية دموية عبر التاريخ الحديث ، حيث ان السياسات التي كان يعمل بها أدت إلى قتل الملايين من العسكريين و المدنيين ، في أبان الحرب العالمية الثانية.

ما هي ديانة هتلر

أمه من المذهب الروماني الكاثوليكية ، و أباه يعادي رجال الدين ، في حين لم يظهر عليه أنه يحضر القداس أو كونه ملتزم بطقوس الديانة الكاثوليكية ، من جهة اخري كان يمدح التراث المسيحي و الحضارة الألمانية المسيحية.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان متى مات هتلر | كيف قتل هتلر، تعرفنا على شخصية  هتلر و كيف قتل و أراء المؤرخين فيه و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.