متى وقعت الحرب العالمية الثانية، بدأت شرارة الحرب العالمية الثانية في شهر مارس لعام 1938 ، و ذلك بعد أن قام الرئيس الألماني هتلر بغزو دولة النمسا ، و أيضاً الهجوم الياباني على اسطول المحيط الهادئ ، كما و قام المانيا بتوقع اتفاقية مع الاتحاد السوفيتي مما أثار غضب الدول الأخرى ونشأ الحرب بينهم و انقسمت الدول الى دول المحور ودول الحلفاء ،واستمر الحرب العالمية الثانية لمدة ست سنوات وتم استعمال السلاح الذري وتوفي عدد كبير من الأرواح المدنيين والعسكريين.

متى وقعت الحرب العالمية الثانية

  • حيث بدأت الحرب العالمية الثانية في تاريخ السابع من شهر تموز لعام 1937 ، إثر الحادثة التي وقعت على جسر ماركو بولة مما أدى الى قيام حرب طويلا بين اليابان و الصين وذلك في الشهر الأول من أيلول .
  • و أيضاً قامت دولة ألمانيا بغزو مدنية بولندا مما أدى الى ان دولة بريطانيا و فرنسا بأن تقوم بالحرب على ألمانيا و استمر النزاع بينهم الى أن قامت الحرب العالمية الثانية حيث شارك في الحرب العالمية الثانية عدد كبير من الدول عدا دولة اليابان.
  • كما و أكد المؤخرين بأن الحرب العالمية الاولي قد انتهت في عام 1918 على إثر قام اليابان بالاستلاء على منشوريا الصين .

أسباب  الحرب العالمية الثانية

  • بدأت الحرب العالمية الثانية عندما قام الرئيس الألماني هتلر باتخاذ قرار احتلال بولندا ، و أيضاً استطاع ان يحصل على الدعم العسكري من قبل القوات الفرنسية التي ساعدته في احتلال بولندا .
  • كما و قدمت القوات البريطاني المساعدة لألمانية في احتلال بولندا ، و السبب الذي ساندة هتلر في احتلال بولندا هو بقاء الاتحاد السوفيتي بجانبه عند ما قام بعملية الغزو على بولندا .
  • كما و دفع هتلر إلى أن يوفق اتفاقية جديدة بين الاتحاد السوفيتي و دولة ألمانيا في مدنية موسكو في شهر اب .
  • كما و نصت الاتفاقية على أن يتم تقسيم بولندا الى جزئي هما الجزء الغربي للألماني و الجزء الشرقي للاتحاد السوفيتى .

القنبلة الذرية انتهت الحرب العالمية الثانية 

  1. أوشكت الحرب في الانتهاء بعد أن استسلمت دولة المانيا ، ولكن دولة اليابان بقيت تقاوم و لم تعلن الاستسلام واستمر الحرب العالمية الثانية ، وبعد أن تم قصف مدينتي هيروشيما وناغ زاكي بقنبلتين ذريتين وكان أول استعمال للقنابل الذرية في التاريخ .
  2. و كانت كل قنبلة ذرية تحمل أطنان كبيرة مما اخطأ في الهدف وسقطت على بعد 800 مما أدى الى قتل عدد كبير من الأرواح .
  3. و أيضاً عدد كبير من الجرحى ، و بينما القنبلة الثانية سقطت في المكان الصحيح و أدى الى قتل الآلاف من الأرواح في أقل من دقيقة ، و ثم قرر اليابان أن تستسلم بدون شرط أو قيد أو اتفاقية وقامت برفع العلم الأمريكي فوق مدينة طوكيو في اليابان.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي كان من خلاله عرضنا لكم متى وقعت الحرب العالمية الثانية ، و أيضاً ذكرنا أسباب  الحرب العالمية الثانية .