ما هي ديانة استراليا الحقيقة، حتى ستينيات القرن الفائت، كانت استراليا تشتغل بما يسمى بـ سياسة استراليا البيضاء، وهي تعتبر مجموعة السياسات العنصرية التي كانت تدل على منع هجرة غير الأوروبيين البيض الى المدن الاسترالية.

وبعد الانتهاء من هذه السياسة في عام 1966م، زادت أعداد المهاجرين في استراليا من غير البلدان الأوروبية، وخصوصا من المدن غير المسيحية.

في السنوات التالية، نزلت نسبة المسيحيين بين السكان، وفي المقابل، زادت وازدهرت الديانات الثانية مثل الهندوسية والبوذية والإسلام.

ما هي ديانة استراليا الحقيقة

تعتبر أكبر ديانة في دولة أستراليا هي المسيحية التي يعتقنها حوالي تقريبا 12.2 مليون شخص، وتعادل تقريبا 52 في المائة من اجمالي عدد الأشخاص، حيث تعد اكبر طائفة مسيحية في قارة استراليا هي الكاثوليكية التي ينضم اليها 5.2 مليون نسمة، أي 22 في المائة من الأشخاص، الإنجليكية حيث انها تحتل المرتبة الثانية بـ 3.1 مليون نسمة، أي ما تعادل تقريبا 13 في المائة من الأشخاص، أما الطوائف المسيحية الثانية، فأنها تشكل مجتمعة 16 في المائة.

الأديان
1 الكاثوليكية 22.6 في المائة
2 الأنغليكانية 13.3 في المائة
3 طوائف مسيحية أخرى 16.3 في المائة
4 الإسلام 2.6 في المائة
5 البوذية 2.4 في المائة
6 الهندوسية 1.9 في المائة
7 السيخية 0.5 في المائة
8 اليهودية 0.4 في المائة
9 ديانات أخرى 0.4 في المائة

الديانات الأخرى

كان الأشخاص الأوائل من الشعوب الأصليين الذين قاموا بالهجرة لهذه القارة منذ 60 ألف عام وذلك من جنوب شرق آسيا، عندما كانت المياه حولها ضحلة حيث انها تسمح للأشخاص بالترحال الي هذه القارة بحرية ثم بعد ذلك ارتفعت هذه المياه المحيطة بها مما عزلت الأشخاص الآتيين إليها من خلال الاتصال بموطنهم الأساسي، وأصبحوا معزولين من خلال هذه القارة الجديدة، وكانت تعد هذه القارة مجهولة للكل العالم الخارجي وذلك حتى القرن 17.

حيث يعد الإسلام هو ثاني اكثر ديانة في قارة أستراليا، والمسلمون من وفق للإحصائيات الأساسية حيث يشكلون ما يعادل من 2.6 في المائة من الأشخاص، تقريبا 604 الف مسلم.

حيث تأتي البوذية في المرتبة الثالثة بـ 563 الف بوذي الديانة، ثم يليها الهندوسية بـ 440 الف هندوسي، والسيخية بـ 125 الف سيخي، ومن ثم الديانة اليهودية بـ 91 الف يهودي.

غير المنضمين البالغ عددهم 7 ملايين نسمة، تعادل 30 في المائة من الأشخاص، وهذا يكون شامل الملحدين واللاأدريين وغيرهم من الذين لا منضمين لأي دينة أو الذين يؤمنوا بنوع ما من القوى الخارقة غير الله سبحانه وتعالى.

تراجع المسيحية ونمو الالحاد

في عام 1966، حيث كان المسيحيون يعادل 88 في المائة من الأشخاص الذين يعيشوا في قارة استراليا، وفي عام 1991، تم انخفاض وتدنى هذه النسبة الى ما تقارب 74 في المائة، ومن ثم الى ان أصبحت 52 في المائة في إحصاء عام 2016.

في الجهة الاخرى، تم ارتفاع نسبة الملحدين وغير المنتمين في نسبة تعادل 0.8 في المائة في عام 1966، الى 12 في المائة في عام 1991، ومن ثم الى 30 في المائة في عام 2016.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان ما هي ديانة استراليا الحقيقة، وتعرفنا فيه عن الديانات التي في قارة استراليا والكثير من المعلومات عنه، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.