ما هي اللغة الرسمية في اندونيسيا: هناك حوالي 721 لغة ولهجة عامية يتم التحدث بها في الأرخبيل الإندونيسي ، ينحدر معظمهم من اللغات الأسترونيزية مع عدد قليل من اللغات البابوانية ، وهي أيضًا اللغة المستخدمة في الوسائط المرئية والإلكترونية والرقمية الوطنية ، وكذلك في الأعمال والتجارة والسياسة. يتكون هذا الأرخبيل من 17508 جزيرة ، وسنتعرف من خلال موقعنا الجنينة على اللغة الوطنية الرسمية لإندونيسيا والوسيلة الرئيسية للتدريس في المدارس والكليات.

ما هي اللغة الرسمية في اندونيسيا

اللغة الإندونيسية ، فرع من لغة الملايوية ، هي اللغة الرسمية للبلاد البهاسا الإندونيسية هو اسم آخر لها ، لقرون كانت اللهجات الملايو هي اللغة الرسمية لسلطنة جوهور وريا كما تم التحدث بها على نطاق واسع في جميع أنحاء الأرخبيل الإندونيسي ، استخدمتها كل من سنغافورة وماليزيا وسلطنة بروناي كلغة رسمية ، بالإضافة إلى اللغات الأصلية مثل الجاوية ، وهي اللغة الأم للشعب الإندونيسي. ومع ذلك ، فإن غالبية الإندونيسيين يتعلمون الآن اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ، حيث إنها جزء من المناهج الدراسية الأساسية في البلاد ، بالإضافة إلى ذلك ، في المناطق السياحية. كما هو الحال في جزر بالي وباتام الإندونيسية ، وكذلك العاصمة جاكرتا ومدن باندونغ وسورابايا ويوجياكارتا.

معلومات عن لغة إندونيسيا الرسمية

ما هي اللغة الرسمية لإندونيسيا الآن بعد أن عرفنا عنها فيما يلي بعض المعلومات المتعلقة بخصائص اللغة العامية الإندونيسية ، فضلاً عن فوائدها:

  • إندونيسيا مقسمة إلى 33 مقاطعة إدارية. وتنقسم كذلك إلى مقاطعات ومقاطعات ومدن كبيرة ومجموعات قروية أخرى. من يعرف ما هي اللغة الرسمية للعاصمة الإندونيسية جاكرتا؟ في الواقع ، هي موطن لمعظم سكان إندونيسيا. يتحدثون الصينية أو الهولندية ، وخاصة كبار السن في العاصمة جاكرتا ، يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع بالإضافة إلى ذلك ، سيتم نشر لغات إضافية تتحدثها المجتمعات العرقية في المدينة ، في الجاوية والسوندانية ، على سبيل المثال. من بين الأعراق الصينية ، يتم التحدث بلغة هوكين على نطاق واسع في ميدان ، بينما يتم التحدث بلغة كيشو على نطاق واسع في بونتياناك.
  • تتم كتابة حروف اللغة الإندونيسية باللاتينية ، والتي سيلاحظها أي شخص يتعلم اللغة. بالإضافة إلى ذلك ، يشير كل حرف إلى نفس الصوت. بالإضافة إلى ذلك ، يتم نطق غالبية الحروف بشكل مشابه لما يعادلها باللغة الإنجليزية.
  • الجاوية ، سوندا ، مادوراي ، مينينكاباو ، موسي ، بوكاس ، بانجاري ، آتشيه ، باتاوي ، توبا باتاك ، جامبي مالاي ، جورونتالو ، نجاغو ، لامبونج ، أوسانغ ، وأمبون هي بعض اللغات المحلية المحلية المستخدمة في إندونيسيا.
  • بالنسبة لما هو الدين الرسمي لإندونيسيا؟ في الحقيقة ، إندونيسيا هي إحدى دول العالم الإسلامي يشكل المسلمون 87.2٪ من السكان.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا حيث تعرفنا عبى ما هي اللغة الرسمية في اندونيسيا ، وتعرفنا ايضا على معلومات عن لغة إندونيسيا الرسمية ، والتي يتعدد فيها اللغات حسب المنطقة التي يعيشون فيها.