قصة انفجار صاروخ الدفع سوبر هيفي بوستر 7 ,ذلك الذي قد اشتعلت فيه النار في صاروخ الوقود الذي قد طورته شركة SpaceX لمركبة ستار شيب الفضائية، وذلك أثناء الإطلاق لاختبار الأرضي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وسوف نتعرف عليك من خلال موقع الجنينة على الإطلاق تفاصيل هذا الانفجار وفي مقطع فيديو يظهر لحظة اندلاع الحريق.

الداعم الثقيل الفائق 7

يعتبر Super Heavy Booster 7 بأنه هو الصاروخ الذي قد تريد اختباره سبيس إكس لكي يقوم بتشغيل مركبة الفضاء من الجيل التالي، والتي قد بلغ طولها حوالي 120 مترًا مع الصاروخ المروحي الثقيل للغاية, اجعل السفر إلى الفضاء أسهل وأرخص.

تفاصيل حول انفجار صاروخ Super Heavy Booster 7

لقد اشتعلت النار في الصاروخ الدفع الذي قد طورته شركة SpaceX التي تتبع لشركة Elon Musk لمركبتها الفضائية من الجيل التالي (Starship) وذلك من خلال عملية إطلاق اختبار أرضي في يوم الاثنين بداخل ولاية تكساس الأمريكية، والذي قد وصفه البعض من الناس أنه انتكاسة محتملة لهدف الشركة في ان تقوم بإطلاق المركبة إلى المدار هذا العام، ولقد تم تسجيل الحادث على الهواء بشكل مباشر على موقع NASA Space Flight، ولم يتم بعدها الإبلاغ عن أي أضرار حتى الآن، حيث ان إيلون ماسك قد قال وصرح إن الانفجار الذي أصاب الصاروخ خلف كرة من الدخان الكثيف وألسنة اللهب، والتي غردها ماسك عبر موقعه من خلال حساب تويتر الرسمي: “نعم إنه سيء. الفريق يقيم الإصابات”.

انفجار صاروخ دفع مركبة الفضاء

وتعد تلك المركبة (ستارشيب) الفضائية التي قد بلغ طولها 120 متر من الجيل القادم للشركة والتي قد تأتي في خضم الطموحات لماسك لكي يجعل سفر البشر إلى الفضاء بأقل تكلفة وأيضا أكثر تكرار, وأيضا لم ترد شركة سبيس إكس، بشكل فوري على الطلب للتعليق من “رويترز” على ان الحادث الاثنين، كما لم ترد إدارة الطيران الاتحادية الأميركية على السؤال عما إذا قد كانت سوف تحقق في الانفجار, ولقد فقدت سبيس إكس في أواخر العام 2020 وأيضا أوائل العام 2023 أربعة نماذج أولية للسفينة الفضائية من نفس الطراز في سلسلة من عمليات الإطلاق التجريبية على ارتفاعات عالية وذلك عندما انتهت محاولات هبوط العودة بانفجارات قبل أن يتمكن النموذج الأولي لستارشيب الأخير من القيام بهبوط آمن في مايو 2023.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على قصة انفجار صاروخ الدفع سوبر هيفي بوستر 7, انفجار صاروخ دفع مركبة الفضاء، الداعم الثقيل الفائق 7.