ما هي الدول التي تساعد أوكرانيا ضد روسيا

ما هي الدول التي تساعد أوكرانيا ضد روسيا : ووسط التوترات بين روسيا وأوكرانيا طلبت الحكومة الاوكرانية لتقديم العتاد والاسلحة من الدول الاوروبية بسبب التوترات التي دارت بين روسيا واوكرانيا ، ولقد عارضت المانيا حول تسليم السلاح لاوكرانيا ، وسنتحدث خلال موقعنا الجنينة عن الدول التي ساعد اوكرانيا ضد روسيا بالعتاد والسلاح.

ما هي الدول التي تساعد أوكرانيا ضد روسيا 

ويوجد الكثير من الدول التي وقفت في اوكرانيا لمساعدتها في الحرب اذا هاجمت روسيا اوكرانيا ، ولقد رفضت بعض الدول من مساعدة اوكرانيا بالعتاد العسكري والسلاح ، وهنالك بعض الدول التي سارعت بتمديد اوكراتيا بالعتاد العسكري ، منها دول بولندا والتشيك والبطليق.

دول البلطيق

,ليتوانيا ولاتفيا ولقد صرحت هذه الدول انها على اتم الاستعداد لتقديم المساعدات الحربية وضادات الطائرات ، ولقد صرحت إستونيا سوف تتبرع بكميات ضخمة وغير محدودة لاوكرانيا ، ولكن يجب الموافقة من قبل المانيا على تصريح إستونيا ليتم تسليم الاسلحة لاوكرانيا.

بولندا

ولقد صرح رئيس بولند بأنه سيتم ارسال عشرات الالاف من طلقات الدفعية والرصاص ، وطائرات الاستطلاع بدون طيار وقذائف الهاون والعديد من الاسحلة الاخرى ، كما وارسلت وارسو صواريخ مضادة للطيران من نوع جروم ، ويصل مدى الصاروخ لثلاث كيلو مترات وهي اسلحة متطورة حيث تصيب الهدف باستخدام موجه حراري ، ويتم استعمال هذه الاسلحة ضد الدبابات والكثير من انواع الاسلحة المختلفة.

جمهورية التشيك

ولقد ارسلت جمهورية التشيك في يناير الماضي الكثير من قذائف الهاون ، وسط الاجواء المتوترة بين اوكرانيا وروسيا ، ولقد ارسلت 4006 من القذائف بعيار 152 ملم مخزنة بثمن يقدر 1.7 مليون دولار بعد الموافقة ، دون وضع اي شروط مقابل مساعدتها لاوكرانيا.

ما هي الدول التي تصدر أسلحة إلى حكومة أوكرانيا على خلفية التصعيد الحالي؟

ويوجد الكثير من الدول التي بدات في مساعدة اوكرانيا ، بعد ما حشدت روسيا قواتها على الحدود الاوكرانية ، والدول هي كالاتي :

  • بريطانيا : ولقد ارسلت الحكومة البريطانية صواريخ مضادة للدبابات لاوكرانيا ، وتدريب جنودها على طريقة استعمال الصواريخ .
  • دول شمال أوروبا : المعروفة باسم دول البطليق ، ولقد اراسلت ليتوانيا ولاتفيا صواريخ مضادة للدبابات ، وارسلت استونيا صواريخ مقاومة للدروع لاوكرانيا ، بعدما وافقت امريكا على نقل الاسحلة.
  • تركيا : و لقد ارسلت تركيا طائرات بدون طيار مقاومة للدبابات لاوكرانيا ، وتعد تركيا عضوا في حلف الشمال الاطلسي ، حيث اجرى الرئيس الروسي بوتين مكالمة مع رئيس تركيا اردوغان ليعبر عن استيائه بسبب تقديم تركيا المساعدة لاوكرانيا.

و الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا ولقد تحدثنا عن ، ما هي الدول التي تساعد أوكرانيا ضد روسيا ، في طل هذه التوترات بين الدولتين .