أين تقع قطارة الإمام علي الخريطة، تقع قطاره الامام علي في الصحراء الغربية لمحافظه كربلاء حيث ان المكان عباره عن حفره صغيره ولا تزيد مساحتها عن متر مربع وتوجد على بعد اقل من متر من هذه القطارة نخله جميله عالية وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نعرف اين تقع قطاره الامام على الخريطة.

اين تقع قطارة الامام علي الخريطة

تعرف قطاره الامام علي بانها ينبوع ماء وتقع في الصحراء الغربية لمحافظه كربلاء وهي قريبه من بحيره الرزازة حيث شقه الامام علي بيده صخره فخرج منها ماء اعز ولا يزال يجري منها حتى الان ويشرب منه الزائرون ويتبرك به الناس فهو ماء عذب.

حادثه سقوط قطارة الامام علي

حدث انهيار وسقوط صادم ظهر في يوم الاحد الموافق 21 من شهر أغسطس لقطارة الامام علي حيث لم يتم الافراج عن أي معتقل من العمال فان حالتهم الصحية ستبقى متوترة وقالت مديريه الدفاع المدني بان خمسه اشخاص ما زالوا محاصرين تحت انقاد مرقد كربلاء وتم انقاذ ثمانية اشخاص حيث ان عمق انهيار يصل الى 15 متر ويمكنكم مشاهده فيديو حادثه السقوط قاطره الامام علي من خلال الرابط من هنا.

عدد ضحايا انهيار قطاره الامام علي بالعراق

اكدت المديرية بان فرق انقاذ الدفاع المدني تواصل عملياتها بمساعده فريق البحث والإنقاذ في بغداد ومساعده فرق الإنقاذ في محافظات بابل والديوانية والمثنى لدعم فرق انقاذ كربلاء المقدسة بقياده مدير عام الدفاع المدني واستخدم معدات انقاذ خفيفة لرفع الكتل الخرسانية عند موقع القطارة للإمام علي حيث ان الطاقم نجح في اخراج طفلين وصبي سليم وتم نقلهما الى المستشفى وهناك عدد من الزوار تحت الأنقاض بعضهم احياء ونتواصل معهم لمتابعه وضعهم الصحي حيث ان فرق الدفاع المدني مستمرة في انقاذ الزوار الذين ما زالوا تحت الإنقاذ حيث يحاولون الوصول اليهم عبر فتحات صغيره حيث ان الاليات الكبيرة لا تستطيع الوصول الى مكان الحادث وان عمليه الإنقاذ ما زالت يدوي.

ما هو سبب انهيار قطاره الامام علي في العراق

أوضح الدفاع المدني العراقي بان سبب انهيار قطاره الامام علي في كربلاء وذلك نتيجة التشبع بالرطوبة للساتر الترابي الملاصق للمصدر وادى الى سقوط كوما ترابيه على سقف المصدر حيث سقط عدد من الزائرين في القطارة حيث ان فرق الدفاع المدني تمكنت من إيصال الاكسجين ومياه الشرب والطعام للمحتجزين ونجحت في اخراج طفلين وصبي بصحة جيده ولكن تم نقلهم الى المستشفى لمتابعه وضعهم الصحي وما زال تتابع في انقاذ وإخراج جميع المحتجزين.

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه على قطاره الامام علي حيث تعرف بانها ينبوع ماء وتقع في الصحراء الغربية لمحافظه كربلاء كما تحدثنا عن حادثه سقوط قاطره الامام علي وعن عدد الضحايا اثناء هذا الانهيار. أين تقع قطارة الإمام علي الخريطة.