ما هو شعار القبيسيات ، تعرف المجتمعات التي يسكنها الخوف على أن الشائعات تنتشر فيها بشكل كبير ، و هذا بالنسبة إلى القبيسيات ، فيما يتم وصفهم بأنهم تنظيم سري ، و عبر الجنينة سنتعرف على القبيسيات و ما هن و الشعار الذي يحملونه

ما هو شعار القبيسيات

يصف مجموعة من الناس على أن القبيسيات عبارة عن تنظيم سري ، و عندها يدرس الفرد هذه الجماعة لا يجد لها تنظيم هيلكي متبع أو نظام يتعارف عليه داخل الجماعة و ليس لها قيادة واضحة أو تخضع لأوامرها ، و على الصعيد الاخر فإن هذا لا يعني عدم وجود هيكل تتبع له الجماعة لتضمن استمراريتها و انتشارها.

ما هي رتب القبيسيات

تعد من القضايا التي تم التعارف عليها من بنات الجماعة و عن التسريب و التعميم الهادئ ، و تعرف بأنها الرتب الصامتة و تنقسم إلى خمس أنواع و هي :

  • الآنسة (الحجّة) : في الغالب يقصد بها الانسة منيرة قبيسي ، في حال أطلق اللفظ دون قصد شخص معين و هي رتبة في الجماعة مثل جماعات سوريا.
  • الآنسات الكبيرات : مجلس قيادة الجماعة و يكونوا على مقربة من الأنسة قبيسي ، من أجل اخذ القرارات المتعلقة بالجماعة و هؤلاء يتميزن بالحجاب الأسود.
  • الآنسات المشرفات : مدرسات المواد الاختصاصية و يتم عمل تقييم لهن و يرتدين الحجاب الكحلي.
  • طالبات الحلقات الخاصة : يتميزن بالحجاب الأبيض ، و يتم دخولهن للجماعة بعد حضور مجموعة من الحلقات.
  • طالبات الحلقات المفتوحة : من يقومن بحضور الحلقات العامة و ليس لهن أي حلقة خاصة.

ما هي الحلقات و نظام الترفيع لدى القبيسيات

ينقسم في الجماعة إلى أربعة أقسام ، و هي الدرس العام (الحلقة المفتوحة) ، الحلقة الخاصة الأولى (حلقات بنات الجماعة) يتم عملها بشكل أسبوعي ، الحلقة الخاصة الثانية يرفع فيها من حضرن الحلقة الأولى ، و الترفيع راجع إلى الآنسة منيرة قبيسي و التي هي قائدة الجماعة.

لباس القبيسيات

في هذا التنظيم يجب على جميع المنضمات إلى الجماعة ارتداء الحجاب بطريقة واحدة للجميع ، و هي (الربط بعقدة) ، و لا يسمح بوضع الدبوس في الحجاب ، و اللواتي يقمن بوضع الدبوس في الحجاب هو اشعار بمفارقة الجماعة ، و الخمار الذي يغطي الوجه من الممنوع لباسه ، و لا يتم قبول المنقبات او اللواتي يغطين وجوههن.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هو شعار القبيسيات، تعرفنا على القبيسيات و شعارهن و نظام الحلقات لديهن و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.