ما هو القرار الجديد للموظفات الحوامل في الكويت ؟ ، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الكويت عن قرار بتخفيض عدد ساعات الظوام للموظفات و ضمن شروط و عبر الجنينة سنتعرف إلى الحالات و الشروط

ما هو القرار الجديد للموظفات الحوامل في الكويت ؟

قامت وزارة التربية و التعليم الكويتية بإبلاغ جميع المدراء في  المدارس في دولة الكويت أنه سيتم تخفيض ساعات العمل و ذلك  للموظفات على اختلاف المراحل التعليمية.

و بشروط معينة و تابع أن هذا التخفيض سيكون مدفوع الأجر و مدة التخفيض ستكون ساعتين يومياً للموظفين سواء أصحاب الإعاقات و المعلمات الحوامل و اللواتي يرضعن و ذلك على ساعات معينة سنذكرها في الفقرات التالية.

شروط الحصول على تخفيض ساعتين لاصحاب الإعاقة

قامت وزارة التربية و التعليم بوضع شروط محددة من أجل تخفيض ساعتين للموظفة أو الموظف الذي يقوم برعاية طفل أو زوج أو زوجة معاق سواء إعاقة شديدة أو متوسطة.

و ذلك بعد استخراج شهادة من الهيئة العامة للشؤون الخاصة بذوي الإعاقة،  توضح اسم صاحب العمل حتى يستطيع الموظف من الاستفادة من ساعات العمل المخفضة و القيام بالاجراءات المطلوبة في حقه.

أيضا أضافت الموظف الذي يكون صاحب وصاية أو حكم بالحضانة فإن هذا القرار يشمله.

الحوامل و وقت ساعتين  التخفيض من الدوام

أكدت وزارة التربية و التعليم على أن الساعتان مدفوعتان الأجر التي يتم تخفضيهم من الدوام للموظفات الحوامل و المرضعات و كانت هذه الساعتان على النحو التالي:

  • ساعة في الذهاب إلى المدرسة.
  • ساعة التنقل الأساسية.
  • ساعة الإنتقال إلى المرحلة المتوسطة.

و تابعت الوزارة في بيانها بأن التخفيض لساعات الكوام لا يشمل إثنين من نفس العائلة

شروط الاستفادة من ساعات تخفيض الدوام للموظفين

ذلك و تبعا للقانون رقم ٧٣ لسنة ٢٠٢٠ في المادة رقم ٤٠ ، قامت لوزارة بتخفيض عدد ساعات العمل مقدار ساعتين لموظفين ذكرنا حالتهم فيما سبق و هنا سنذكر الشروط التي وضعتها حتي يتم الاستفادة من هذا التخفيض :

  • على المستفيد من التخفيض التوجه للجهة المسؤولة لإختيار ساعات التخفيض.
  • ألا يكون التخفيف يمنع من الاستفادة من نظام الاستئذان .
  • لا يحق للمستفيد الجمع بين ساعات التخفيض و السماح بالحضور خلال ٣٠ دقيقة.
  • لا يحق للمستفيد تقسيم او تجزئة ساعات التخفيض ، فإما يستفيد منها في بداية الدوام أو في نهايته.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هو القرار الجديد للموظفات الحوامل في الكويت ؟وتعرفنا على القرار الجديد و الشامل بحق الحوامل و المرضعات و ذوي الاعاقة و الشروط له ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.