ماذا يطلق على نظام الحكم في روسيا

ماذا يطلق على نظام الحكم في روسيا : يضم  الاتحاد الروسي خمسة وثمانين كيانًا فيدراليًا ،منها محصورة الاعتراف في جميع أنحاء العالم  هم مدينة سيفاستوبول  الفيدرالية وجمهورية القرم. أصبحت المملكة الدستورية الاشتراكية الأساسية وقوة عظمى محددة داخل العالم ، حيث أدت موقعًا حيويًا إلى جانب انتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية ، وسنتحدث خلال موقعنا الجنينة عن هذا الموضوع.

ماذا يطلق على نظام الحكم في روسيا

ويعتبر نظام الرئاسة في روسيا هو رئاسة الحكم الجمهوري ويعمل بنظام شبه رئاسي ، ويظن الكثير من الاشخاص انها دولة ديكتاتورة الى انها دولة ديموقراطية فيدرالية ، ويقوم برئاستها فلاديمير بوتين ، وحكمها سنة ال2000 م ، من خلال تعينه رئيس للجمهورية في الكثير من الولايات ، وتولى ايضا رئيس مجلس الوزراء ، يوجد الكثير من المميزات في روسيا لنظام حكمها ، وبعص العيوب.

مميزات نظام الحكم في دولة روسيا

بوجد الكثير من مميزات بالنظام اروسي وهي كالاتي : 

  • لا يُؤخذ الرئيس دائمًا في الاعتبار أعلى سلطة حكومية ، ومع ذلك يمكنه تقديم مشروع قانون ، وهو ضامن للدستور. يقدم بالإضافة إلى ذلك مع السياسات الخارجية والداخلية. هو يحدّد الوزير الأول وأولويات عمل السلطات ، على غرار تمثيله للسلطات في العلاقات الخارجية ، وتوقيع إجراءات الرئاسة.
  • يتعاون مجلس الاتحاد مع مجلس الدوما لإنهاء مشاريع القوانين والتصويت عليها ، ولا ينسى المبادئ التوجيهية القانونية الفيدرالية بشأن الجمارك والميزانيات واللوائح والتصديق على المعاهدات العالمية بعد اعتمادها عبر وسائل مجلس الدوما والائتمان. السيطرة على النتيجة. مجلس الدوما مسؤول على الفور عن إقالة وتعيين رئيس البنك المركزي الروسي ، ومفوض حقوق الإنسان ، أعلى غرفة مشاريع القوانين وشبه المدققين ، بالإضافة إلى معرفة استفسار الثقة ، وإحضار أسعار منافسة لرئيس الجمهورية ، وطرح العفو.
  • تحكم المحكمة الدستورية في دستورية القوانين ، وللمحكمة العليا ولاية قضائية فريدة في حالات قليلة (جدول في قاعة المحكمة لإغلاق نزل للحالات التي يُنظر فيها في محاكم الادنى) ، والمحكمة العليا للتحكيم هي الدرجة الاخيرة للحكم  مثال في المجال الصناعي و الخلافات.

عيوب نظام الحكم في دولة روسيا

وتعتبر العيوب في نظام الحكم الروسي قليلة ، وهي كالاتي :

  • النهج المالي المتبع غير مناسب ، ويتضمن تكلفة اجتماعية ، لأن حماية الأشخاص وأجورهم قد تتأثر حيث يتم رفع ارشادات بمكان العمل.
  • هنالك الكثير من الاختلافات الاقتصادية بين روسيا ودول اخرى بشكل كبير ، مما يؤثر على نزاهة المواطنين الروس.

معلومات عن روسيا

تقع في شمال أوراسيا ، على الحدود مع فنلندا والنرويج ولاتفيا وإستونيا وبولندا وليتوانيا وبيلاروسيا وجورجيا وأوكرانيا وكازاخستان وأذربيجان ومنغوليا والصين وكوريا الشمالية. دولة يابانية. تعد روسيا أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ، حيث يبلغ عدد سكانها ثُمن السكان ، وتبلغ مساحتها 17075400 كيلومتر مربع ، أي ما يعادل 6592800 ميل مربع ، وهي تحتل المرتبة التاسعة. أكبر دولة يزيد عدد سكانها عن 143 مليون نسمة.

في ختام مقالنا نكون قد تحدثنا عن ماذا يطلق على نظام الحكم في روسيا ، ومميزات نظام الحكم الروسي وعيوبه.