للأرانب الصحراوية آذان كبيرة لمساعدتها على السمع ، تعد الأرانب من الثدييات الأليفة ، التي يربيها الإنسان مثلها مثل القطط، و قد يصطادها من أجل فراءها و عبر الجنينة سنتعرف إلى لماذا تمتلك الأرانب أذان كبيرة.

الأرانب من أي الفصائل

تم تصنيف الأرانب تحت فئة الثدييات و يوجد منها حوالي ثلاثين نوع الأرانب حول العالم ، و تتصف اجسامها بالردفؤو الرقيق و الجسم المتوسط الحجم قد يبلغ حجم الأرنب بقدر حجم القطة.

تمتاز الأرانب بالأذان الطويلة التي تمكنها من السمع حتى أدق الأصوات و يبلغ كول الآذان الخاصة بالأرنب 6 سنتميرات. وحتى أن لأجسامها القدرة على التكيف مع البيئة الصحراويةو الحرارة العالية.

للأرانب الصحراوية آذان كبيرة لمساعدتها على السمع

هي من الثدييات التي تتكاثر عن طريق الولادة ، و التكاثر فسها بشكل كبير و أعداد كبيرة ، و تتغذى على البرسيم و الماء و الجزر ، و هي تشرب الماء بكميات كبيرة ، و لها رتبة ختصة بها تسمى رتبة الارنبيات .

و لا يمكن لأحد أن يربي او يمتلك أرانب لأنها تحتاج إلى مجموعة من الأدوية الخاصة و التغذية الصحيحة حتى تنمو و تتكاثر في بيئة صحية و سلمية و تميل إلى العيش بالأماكن الدافئة .

عليه فإن العبارة السابقة هي عبارة خاطئة كون أن الارانب تمتلك الاذان الكبيرة لتساعدها في سماع أدق الأصوات للهروب من الحيوانات المفترسة و الجارحة.

معلومات عامة حول الأرانب

توجد فئة من الأرانب هي من فئة الارانب الصحراوية و لها خصائص و صفات مميزة عن غيرها من الأرانب البرية و هذه هي الخصائص و الميزات:

  • تفضل الأرانب الصحراوية العيش  في البيئة التي تحتوي على أشجار و نباتات.
  • في حالة الخوف يقوم الأرنب بالجري. بالسرعة القصوى التي يمتلكها.
  • يمتاز الارنب الصحراوي باللون الرمادي الباهت و البني الفاتح ، و جوانبه السفلية من اليدين و القدمين باللون الأبيض.

صفات الأرانب الصحراوية

تعيش مجموعة من الأرانب في دول الخليج العربي ، و تتواجد بجانب الاشجار و الحشائش الطويلة ، و ذلك من أجل:

  • الاختباء من الأعداد.
  • الحماية من أشعة الشمس الحارقة.
  • قدرته على تخفيض درجة حرارة جسده.

حيث يمتلك الأرنب العديد من الشعيرات الدموية على سطح جلدها تمكنها من خفض درجة حرارة اجسامهم بشكل سهل و سريع.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان للأرانب الصحراوية آذان كبيرة لمساعدتها على السمعو تعرفنا على إجابة السؤال و تعرفنا على معلومات و خصائص الارانب و صفاتها المتنوعة ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.