اين تقع الإكوادور على الخريطة، الإكوادور تعتبر هي كلمةٌ إسبانية تعني خط الاستواء، ومعنى الترجمة الحرفية لها ماء الذهب، والإكوادور تعتبر هي واحدة من سبعة عشر بلدًا ذات التنوع البيولوجي الأغنى في العالم، ومن خلال موقعنا الجنينة في ما يلي من اسطر سوف نقوم بذكر لكم اين تقع الإكوادور على الخريطة، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من معلومات عن الإكوادور و كم تبلغ المساحة الجغرافية لجمهورية الإكوادور.

اين تقع الإكوادور على الخريطة

الإكوادور تقع في أمريكا الجنوبية، ومن الغرب تطل على المحيط الهادي، بالإضافة الى ان كولومبيا تحدها من جهة الشمال، ومن جهتيّ الجنوب والشرق يحدها بيرو، والإكوادور وتشيلي تعدان الدولتان الوحيدتين في أمريكا اللاتينية اللتين ليس لهما حدود مع البرازيل.

معلومات عن الإكوادور

عقب ان قمنا بالاجاية على سؤال اين تقع الإكوادور، فيما يلي سوف نقوم بعرض لكم الكثير من المعلومات عن هذه الدولة، وعن الخصائص التي تتفرد بها كالتالي:

  • ان اللغة الاسبانية هي لغة الإكوادور ويتكلم بها ما يقارب 95% من السكان. كذلك وتنتشر فيها 11 لغة محلية، كلغتيّ الشوار، وألكيتشوا.
  • الإكوادور حصلت على استقلالها عن الإمبراطورية الاستعمارية الإسبانية في عام 1830 م بعد أن كانت جزءًا من جمهورية كولومبيا الكبرى.
  • ان مدينة كيتو هي عاصمة الإكوادور، ويعيش فيها ما يقارب 1.397.698 مليون نسمة. وقد أدرجت ضمن مواقع حفظ التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو في عام 1970 م.
  • في الإكوادور ان المدينة الأكبر هي غواياكيل، بالإضافة الى أن ثالث أكبر مدينة في البلاد من حيث الحجم والتقدم العمراني والاقتصادي هي مدينة لكوينكا، المدرجة أيضًا على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1999 م كونها ما زالت تحافظ على الطراز الإسباني كأبرز مدينة استعمارية في الأمريكيتين. ومن أجمل المدن الريفية فيلكابامبا.
  • يعتبر الدستور الإكوادوري الجديد الصادر في عام 2008 م الأول من نوعه في العالم، من حيث الاعتراف بالحقوق، ويتضمن نصوص موجبة النفاذ حول الطبيعة والأنظمة الإيكولوجية الفريدة في البلاد.
  • هي موطن لمعدد متنوع و كبيرةٍ من الحيوانات والأحياء النادرة، خصوصاً في جزر غالاباغوس. كسحالي الإغوانا والثعابين والقرود والسلاحف الخضراء.
  • هذه الدولة لديها ثروة ضخمة من الاخشاب والغابات ، وتنتشر فيها أشجار الكينا والمانغروف. وتزرع في منطقة لا سييرا أشجار الصنوبر والأرز والجوز وتنمو أشجار البلسا وأعشاب الروز ماري (إكليل الجبل) في حوض نهر غواياس.

كم تبلغ المساحة الجغرافية لجمهورية الإكوادور

تبلغ مساحة الإكوادور حوالي 283520 كيلو مترًا مربعًا، و مدينة كيتو تعد هي العاصمة لجمهورية الإكوادور، فهي تمكنت من أن تنال على مركزًا تاريخيًا للحفاظ على أفضل، واقل تغييرات حصلت في أمريكا اللاتينية عن طريق مختلف مواقع التراث على مستوى العالم ومن جهة منظمة اليونسكو وهذا كان في عام 1970 م.
الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم اين تقع الإكوادور على الخريطة، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من معلومات عن الإكوادور و كم تبلغ المساحة الجغرافية لجمهورية الإكوادور.