كيف يمكن مشاهدة كسوف الشمس المقبل في السعودية والاردن ، يترقب العالم غدًا الثلاثاء 25 أكتوبر للعام الحالي و مطلع الشهر القمري كسوف الشمس و عبر الجنينة سوف نتعرف إلى أماكن رصد و مشاهدة الكسوف

كيف يمكن مشاهدة كسوف الشمس المقبل في الاردن ؟

قامت الجمعية الفلكية في الأردن بتحديد ساعات الكسوف لديها و أماكن المشاهدة الممكنة ، حيث ستشهد المملكة الهاشمية كشوف الشمس غدًا بين الساعة الواحدة و الثانية ظهرًا.

و الكسوف غدًا سيكون جزئيًا للشمس أي شبه ظل، و الأماكن التي يمكن منها مشاهدة كسوف الشمس هي :

  • جبل القلعة في عمان.
  • البتراء .
  • أعمدة جرش.
  • قصر الحرانة .
  • وادي رم.
  • المركز الجغرافي الأردني.
  • المركز الاقليمي لتدريس العلوم و التكنولوجيا غرب آسيا .
  • جامعات الأردن : الالمانية و الاردنية و الزرقاء و الهاشمية و الأميرة سمية و اليرموك و أكاديمي الكينغز ، الجمعية الشركسية .

و بداية الكسوف ستكون في تمام الساعة ١٢.٥٩ دقيقة و ذروة الكسوف ستكون في الساعة ٢: ١٣ دقيقة ، و ينتهي عند الساعة ٠٣: ٢٣ دقيقة.

كيف يمكن مشاهدة كسوف الشمس المقبل في السعودية  ؟

ستشهد المملكة العربية السعودية كسوف الشمس الجزئي بنءب متفاوتة بين مناطقها و مدنها حيث ستكون المنطقة الشمالية الشرقية و الوسطى و شرق المملكة نسبة الكسوف فيها أعلة من غيرها من المناطق و تبدأ فيها الكسوف الساعة ١.٣٠ ظهرًا.

مكة المكرمة سيكون فيها الكسوف مدة ساعتان و سبع دقائق من بداية الساعة ٠١: ٣٣ و حتى ٣.٤٠ دقيقة و ذروة الكسوف في تمام الساعة ٠٢:٣٩ مساءًا.

مع العلم بان الكسوف شبه ظل و سيغطي القمر جزء من الشمس و كأن قرص الشمس قد أزيل منه قطعة .

تحذيرات الجمعية الفلكية الاردنية

قامت الجهات المختصة في الفلك في الاردن بالتشديد على المواطنين بضرورة الالتزام باستخدام النظارات الشمسية الواقية من الاشعة الضارة في كسوف الشمس و ذلك لأن لها تأثير كبير في الاضرار بشبكية العين .

ومع طول المدة قد تسبب تلف في العين و تؤدي إلى العمى و للراغبين أيضاً في مشاهدة الكسوف عبر التلسكوب اكدت على ضرورة الالتزام بالتعليمات الضروية للمحافظة على النظر.

و في هذه الاوقات يجب علينا الالتجاء الي الله و التضرع إليه ليكشف عنا هذه الغمة و نلج بالاستغفار و الدعاء و إخراج الصداقات ، ذلك و الله أعلى و أعلم.

بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كيف يمكن مشاهدة كسوف الشمس المقبل في السعودية والاردن و تعرفنا على امكانية مشاهدة كسوف الشمس في كل من المملكتين و ذلك على أمل أن القاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود .