كم باقي على فصل الخريف 2023، و قد شارف فصل الصيف على الانتهاء و يبدأ فصل الخريف حيث الجو اللطيف و تساقط الأوراق و بدايات جميلة و يمهد فصل الخريف لبداية فصل الشتاء و تساقط الأمطار، و بسبب ارتفاع درجات الحرارة و الرطوبة فيفضل الكثير حيث الاجواء الباردة و اللطيفة و يقوم الكثير من استخدام محركات البحث الالكترونية و البحث عن متى ينتهى فصل الصيف و يبدأ فصل الخريف الجميل و الاجواء اللطيفة و الآن في هذا المقال سوف نتحدث عن كم باقي على فصل الخريف 2023 عبر موقع الجنينة.

كم باقي على فصل الخريف 2023

و في عام ٢٠٢٢ ميلادي، يبدأ فصل الخريف مع انتهاء فصل الصيف، و هو الموافق يوم الجمعة من شهر ستمبر و في ٣٢ من الشهر، و هو شهر ايلول، و ينتهى فصل الخريف، ليبدأ فصل الشتاء في ٢١ من شهر ديسمبر في عام ٢٠٢٢ ميلادي،  و هذا ما تم فلكياً حسب ما اعلنت عنه الارصاد الجوية، بناءاً على الدراسات.

من مميزات شهر الخريف

و لشهر الخريف جو لطيف و جميل جداً و يستمتع بهذه الاجواء، و ينتظرون نهاية فصل الصيف حيث الحرارة و الرطوبة و صعوبة في تقبل درجات الحرارة و من مميزات فصل الخريف ما سوف نذكره الآن:

  1. من يوم الاعتدال  الطقس الجوي الخريفي الذي يكون فيه طول النهار والليل بشكل شبه متساوي، و في منتصف الفصل الليل يصبح  أطول بشكل بسيط و زيادة مستمرة مع أيام فصل الخريف.
  2. و بداية فصل الخريف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، يكون القسم  الشمالي بالميل بعيدًا عن الشمس، و ما يترتب على ذلك تخفيض  ضوء الشمس المباشر و كذلك  تقليل درجات الحرارة.
  3.  يتحول لون أوراق الأشجار و النباتات، و هي  علامة من علامات الخريف، و  يتغير لون الأوراق من الأخضر إلى الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر.
  4. و تقوم الطيور بظاهرة هجرة الطيور، و تطير تلك  الطيور مثل العندليب و الواك واك والسنونو جنوبًا الي المناطق الاكثر دفئًا.
  5. في فصل الخريف، تنمو بذور الكثير من الأشجار و منها الجوز و الكونكر و تسقط على التربة و  بذور بعض الاشجار تسقط على سطح الأرض.

يتحول الطقس في بداية فصل الخريف

و مع بداية فصل الخريف و انتهاء فصل الصيف يتغير الجو تدريجياً، و منها انخفاض درجات الحرارة و الجو اللطيف و عدم استقرار الجو و التبدل من بين دافئ الي بارد، و في بعض الاحيان تعم درجات الكثر برودة.

و الي هنا وصلنا الي نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن متى يبدأ فصل الخريف، و ايضاً تحدثنا عن مميزات فصل الخريف و في ما بعد تحدثنا عن عنوان عندما يتحول الطقس في بداية فصل الخريف و في الختام شكراً لك عزيزي القارئ على الاستمرار في القراءة و دمت بخير