أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم عن من هو عبد العزيز مجاهد ويكيبيديا ، عبد العزيز مجاهد ضابط متقاعد خدم في الجيش الجزائري ويمتلك الجنسية الجزائرية وهو من أبرز الشخصيات الكثيرة والمتنوعة في حياته، وعمل في العديد من المناصب ، وبهذا المقال سوف نتعرف على من هو عبد العزيز ، ونتمنى أن ينال هذا اعجابكم، وأن تجدون ما تبحثون عنه.

من هو عبد العزيز مجاهد ويكيبيديا

عبد العزيز مجاهد هو لواء جزائري متقاعد ، وفي أوائل عام 2020 ، عين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عبد العزيز مجاهد مستشارًا مسؤولاً عن الشؤون الأمنية والعسكرية ، وتقلد مجاهد المتقاعد من الجيش برتبة لواء عدة مناصب عليا في منشآت عسكرية ، آخر شخص كان مدير الأكاديمية العسكرية لأسلحة شرشال المختلفة.

ما هي جنسية اللواء عبد العزيز مجاهد؟

يعتبر عبد العزيز مجاهد شخصية جزائرية لأنه عمل في الكثير من المناصب التي لها أهمية كبيرة في الجزائر وأنجز الكثير من النجاحات في الحياة العسكرية والسياسية الجزائرية عندما تقاعد عن العمل في سن الستين ، وقبل تقاعده عينه الرئيس عبد المجيد تبون رئيسا للأمن الوطني والشؤون العسكرية.

اللواء عبد العزيز مجاهد والقضية الفلسطينية

عندما تكلم اللواء عبد العزيز مجاهد عن ارتباط الجزائر بالقضية الفلسطينية وشدد على ارتباط الجزائر مع الشعب الفلسطيني ، قال: قال إنه يعتبرها حاجزًا قويًا يوحد حق الشعب الفلسطيني في العيش بسلام وعدم التزام الصمت حيال المظالم التي تعيش هناك.

تنصيب عبد العزيز مجاهد مديرا عاما للمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة

حضر الافتتاح وزير الخارجية صبري بوقدوم ، ووزير الداخلية والحكم المحلي والتنمية العمرانية ، ووزير المالية كمال بلجود ، ووزير الاتصالات أيمن بن عبد الرحمن ، والناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر، والأمين العام و وزارة الدفاع ، كما حضر الافتتاح رئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوطني رضا تير والمدير العام للوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية شفيق مصباح ، وقال جراد في كلمته حينها إن تعيين المدير التنفيذي الجديد للمعهد “خير دليل على الاهتمام الخاص والحماسي لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون” ، مؤسسة ذات أهمية كبيرة منذ العصور القديمة ، كما أنها تترجم إرادة قوية لإعطاء دفعة جديدة لمجال البحث الاستراتيجي كدعامة لتحقيق واجباتها وأهدافها لبناء الجزائر الجديدة ، من ناحية أخرى ، رأى مجاهد أن هذا التكليف بالمسؤوليات يعكس “إرادة قوية للتغيير” لضمان حصول الجزائر على المكانة التي تستحقها في المحافل الدولية.

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا الرائع الذي ذكرنا لكم فيه عن من هو عبد العزيز مجاهد ويكيبيديا ، كما سردنا لكم عن ما هي جنسية اللواء عبد العزيز مجاهد؟ ، كما تكلمنا عن اللواء عبد العزيز مجاهد والقضية الفلسطينية ، كما تحدثنا لكم عن تنصيب عبد العزيز مجاهد مديرا عاما للمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة.