كم عدد الدول في العالم، اهلا وسهلا بكم، زوارنا الأعزاء من جديد ومرحبا بكم في موقعنا المتميز بوجودكم ومتابعتكم، وسوف نقوم بمشاركتكم اليوم موضوعا عن عدد الدول في العالم في، حيث لا يمكن الحصول على رقم محدد ودقيق لعدد الدول المتواجدة بالعالم، أو عدد الدول الموجودة على وجه الأرض. وهذا بسبب يعود وجود دول أعضاء في الأمم المتحدة، وكذلك بعض الدول التي تحتفظ بعضوية خاصة بها. وقد نجد بعض الدول التي أعلنت استقلالها، ولكن لم يتم حتى يومنا هذا بالاعتراف بها رسميا. ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف معا علي عدد الدول في العالم.

كم عدد الدول في العالم

حيث يبلغ عدد دول العالم 195 دولة موزعة على الكثير من القارات، منها؛ 193 دولة أعضاء بالأمم المتحدة، وأيضا دولتان خارج الأمم المتحدة، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة لعام 2023، وفي وقتها أقرت الولايات الاعتراف الرسمي بكافة هذه الدول لعام 2019م، ونقدم لكم عبر هذا المقال أبرز المعلومات عن هذه القارات فيما يلي:

  • تبين إن عدد الدول الأعضاء بالأمم المتحدة يبلغ حوالي مئة وثلاث وتسعين دولة من عدد الدول بالعالم.
  • وهناك دولتين تتمتعان بعضوية خاصة بالأمم المتحدة، وهما:
    دولة فلسطين.
    دولة الفاتيكان.
  • وقد نجد حوالي ست دول من عدد الدول بالعالم قد نالت على اعتراف الأمم المتحدة الجزئي بها، وهي كالتالي:
    دولة تايوان.
    دولة الصحراء الغربية.
    دَولة كوسوفو.
    دولة أوسيتيا الجنوبية.
    دولة أيخازيا .
    دولة شمال قبرص.
  • وقد يوجد ثلاث دول من عدد الدول بالعالم التي أعلنت نفسها كدولة، ولحتي الأن لم تلق أي اعتراف عالمي بها، وهي كالتالي:
    دولة صوماليلاند.
    دولة ترانسنيستريا.
    دَولة أرتساخ.

كم عدد الدول في العالم

حيث لا يمكن الحصول على رقم محدد ودقيق لعدد الدول المتواجدة بالعالم وإليكم بعض أسماء دول العالم في كل قارة جاءت علي الشكل التالي:

كم عدد الدول في قارة أوروبا

حيث ان عدد دول قارة أوروبا تشمل قارة أوروبا الكثير من الدول، وقد يبلغ عدد دولها 44 دولة،[ وتحتل الجزء الأوروبي لدولة روسيا أكبر مساحة بقارة أوروبا بمساحة تبلغ 3.96 مليون كم²، أما  عد دولة الفاتيكان أصغر دولة بالقارة بمساحة 44 كم²، حيث تنقسم دول قارة أوروبا إلى الكثير من الأقسام التالية:

  • دول أوروبا الغربية: تشمل 9 دول.
  • دول أوروبا الشرقية: تشمل 10 دول.
  • دول أوروبا الجنوبية: تشمل 15 دولة.
  • دول أوروبا الشمالية: تشمل 10 دول
  • كم عدد الدول في قارة آسيا

كم عدد الدول في قارة آسيا

تشمل عدد دول قارة آسيا الكثير من الدول، حيث تعد ثاني أكبر قارة من ناحية عدد الدول التي تشملها ضمن مساحة أراضيها مقارنة بالقارات الأخرى، ويبلغ عددها 50 دولة، وتعد دولة روسيا أكبر دولة بقارة آسيا، وأكبر دولة بالعالم ، ومساحتها حوالي 17 مليون كم²، منها 13 مليون كم² بقارة آسيا، والجزء الآخر بقارة أوروبا.

عدد دول قارة أوقيانوسيا

تبين أن عدد دول قارة أوقيانوسيا تشمل قارة أوقيانوسيا عددا من دول العالم، وقد تشمل علي 14 دولة ذات سيادة، حيث تعتبر دولة أستراليا أكبر دولة بالقارة بمساحة 7.69 مليون كم²، أما تعد دولة ناورو أصغر دولة بالقارة بمساحة 21 كم² فقط.

في ختام مقالنا هذا، عبر موقع الجنينة قد تحدثنا عن كم عدد الدول في العالم وأيضا تعرفنا على أسماء جميع دول العالم ، وقد بينا أسماء الدول التي لم يتم الاعتراف بها بشكل رسمي من قبل الأمم المتّحدة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بهذا القدر من المعلومات.