كم ثروة الملياردير فايز صاروفيم ، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يتساءل الكثير من الأشخاص في الوطن العربي و في جمهورية مصر العربية عن ثروة الملياردير فايز صاروفيم ، و ذلك بعدما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في الوطن العربي و جمهورية مصر العربية بخبر وفاته و لمعرفة كم ثروة الملياردير فايز صاروفيم عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة .

كم ثروة الملياردير فايز صاروفيم

ولد الملياردير الأمريكي ذو الأصول المصرية فايز صاروفيم  في عام  1929 م في جمهورية مصر العربية ،حيث أنه رجل أعمال أمريكي مصري قبطي، و يعد فايز صاروفيم هو وريث عائلة صاروفيم، قالت مجلة فوربس الأمريكية أن الملياردير فايز صاروفيم ذو الأصول المصرية  توفى في يوم السبت الماضي ، بتاريخ التاسع و العشرين من شهر مايو / أيار من العام 2023 م  عن عمر يناهز ال 93 عام ، و ذلك في بيته بولاية تكساس الأمريكية .في شهر سبتمبر  من العام الماضى بلغت صافي ثروة الملياردير فايز صاروفيم إلى 1.91 مليار  دولار، حيث أتى في الترتيب 847 في قائمة فوربس لأغنياء العالم.

أبرز المعلومات عن الملياردير فايز صاروفيم

فيما يلي سنقوم بذكر  أبرز المعلومات عن الملياردير المصري ، و هي كالتالي :

  • ولد الملياردير الأمريكي ذو الأصول المصرية فايز صاروفيم  في عام  1929 م في جمهورية مصر العربية.
  • حصل فايز صاروفيم على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من “جامعة هارفارد” في الولايات المتحدة الأميركية من كلية إدارة الأعمال، و درجة البكالوريوس من “جامعة كاليفورنيا” في الولايات المتحدة الأميركية في تكنولوجيا الغذاء .
  • يعد فايز صاروفيم هو وريث عائلة صاروفيم.
  • قامت “مجلة فوربس”  بتصنيفه في المرتبة 78 ضمن قائمة فوربس للأغنياء المهاجرين في الولايات المتحدة الأميركية لعام 2023.
  • بلغت صافي ثروة الملياردير فايز صاروفيم إلى 1.91 مليار  دولار.
  • يعد فايز صاروفيم هو المالك و رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي للاستثمار في شركة “فايز صاروفيم و شركاه” في ولاية تكساس الأميركية.
  • كما و أنه عضو في “جمعية نيويورك للمحللين الأمنيين” و أيضا عضو في ”جمعية هيوستن للمحللين الماليين”، و عضو في مجلس الرعاة في “مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان”.
  • قام فايز صاروفيم بتأسيس “بنك فايز صاروفيم” و ”بنك الاستثمار” في العام 1958 م.
  • و عمل فايز صاروفيم في المجال المصرفي لأكثر من 50 عاماً، كما و قد قام بإدارة صندوق تقاعد مؤسسي “شركة براون أند روت”، كما أدار سابقاً كل من “مؤسسة هيوستن للباليه”، و ”متحف هيوستن للفنون الجميلة”، و ”جمعية هيوستن السمفونية”، و كان  فايز صاروفيم عضواً في مجلس “جامعة روكفلر”

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان كم ثروة الملياردير فايز صاروفيم.