فيديو مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري ، انتشر خبر في الساعات الماضية يوم الأثنين بمقتل أيمن الظواهري  الذي يعد زعيم تنظيم القاعدة وثاني أمير له خلفًا لأسامة بن لادن وعبر المقال التالي سوف نقدم لكم فيديو مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري من خلال موقعنا الجنينة .

من هو أيمن الظواهري

أن أيمن الظواهري من مواليد 1951 وهو أبرز مؤسسي تنظيم القاعدة وثاني أمير له خلفًا لأسامة بن لادن عقب مقتله في 2011م بعملية أمريكية، و كان ثاني أبرز قياديي منظمة القاعدة العسكرية التي تصنفها معظم دول العالم منظمةً إرهابيةً، وزعيم تنظيم الجهاد الإسلامي العسكري المحظور في مصر  وتم قتلة بغارة جوية أمريكية في كابل في 31 يوليو 2023 ، حيث بدأ في الجهاد بعد خروج من  السجن بوقت قصير توجه إلى بيشاور في باكستان وأفغانستان المجاورة في وقت لاحق، حيث أنشا فصيلاً لحركة الجهاد الإسلامي، وعمل طبيباً أيضاً في البلاد خلال فترة الاحتلال السوفيتي وعمل الظواهري قيادة جماعة الجهاد بعد أن عودتها للظهور في العام 1993 .

شاهد أيضا : فيديو محمد رمضان مع الفتاة الإسرائيلية تثير الجدل

فيديو مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري

اصدر الرئيس الأمريكي جو بادين يوم الاثنين مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة أمريكية نفذت السبت في أفغانستان بالعاصمة الأفغانية كابل، وأيضا ذكر بادين في خطاب تلفزيوني إن أجهزة المخابرات الأمريكية قامت بتحديد مكان الظواهري في وقت سابق هذا العام وبمقتله “العدالة تحققت”. وتسلم الظواهري زعامة تنظيم القاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن في باكستان عام 2011، وقد حدد واشنطن جائزة قدرها 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

مؤلفات أيمن الظواهري

فيما يلي سوف نقدم لكم أهم مؤلفات أيمن الظواهري وهي :

  • فرسان تحت راية النبي.
  • الحصاد المر: الإخوان المسلمين في ستين عاما.
  • الولاء والبراء؛ عقيدة منقولة وواقع مفقود..
  • الكتاب الأسود؛ قصة تعذيب المسلمين في عهد حسني مبارك.
  • مصر المسلمة بين سياط الجلادين وعمالة الخائنين.
  • شفاء صدور المؤمنين.
  • التبرئة؛ رسالة في تبرئة أمة القلم والسيف من منقصة الخوار والضعف.
  • الكتاب والسلطان اتفاق وافتراق.. تأملات في الفساد السياسي وآثاره في تاريخ المسلمين.

شاهد أيضا : وفيديو حادث الدائري الثالث في الكويت اليوم

لقد وصلنا الى نهاية مقال حيث قدمنا لكم فيديو مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري وتعرفنا على مؤلفات أيمن الظواهري من خلال موقع الجنينة.