فيديو : لحظة مقتل الشاب السوري سلطان جبنة في إسطنبول ، ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء بتاريخ الرابع عشر من شهر يونيو تداولوا مقطع فيديو يُظهر مقتل سلطان عبد الباسط جبنة الشاب السوري في مساء أمس الإثنين، في في مدينة إسطنبول بالتحديد في منطقة تقسيم غربي تركيا ، وفي السطور التالي من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بالتطرق الى مقتل الشاب السوري سلطان جبنة في إسطنبول ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بعرض لكم فيديو لحظة مقتل الشاب السوري سلطان جبنة في إسطنبول ، كما اننا سوف نقوم بالتطرق الى السوريون في تركيا.

مقتل الشاب السوري سلطان جبنة في إسطنبول

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء بتاريخ الرابع عشر من شهر يونيو تداولوا مقطع فيديو يُظهر مقتل سلطان عبد الباسط جبنة الشاب السوري في مساء أمس الإثنين، في في مدينة إسطنبول بالتحديد في منطقة تقسيم غربي تركيا.

و الفيديو المتداول اظهر تمدّد الشاب سلطان على الأرض الذي يبلغ من العمر واحد وعشرون سنة، بعد تلقّيه امام محله في تقسيم طعنةً بسكيّن ، وسط تجمهر عشرات الافراد وصراخ أصدقائه في المنطقة.

و الشاب سلطان كان قد توفي في مساء أمس الإثنين بتاريخ الثالث عشر من شهر يونيو في عام 2023 م، متأثراً بجراحه من جرّاء طعنةِ سكّينٍ تلقّاها اثناء مشاجرةٍ امام محله بين مجموعتين تركيتين في منطقة تقسيم.

وصديق الشاب سلطان السوري أفاد لـ موقع تلفزيون سوريا، بأنّه تم نقل جثمان صديقه في صباح اليوم الثلاثاء، باتجاه دولة سوريا من مشفى “جيهان غير” في إسطنبول ، حيث سوف يسلم إلى أسرته هناك في ريف إدلب.

و “علي” أضاف أنّه خلاف لما تناقلته وسائل الإعلام “لم يكن الشاب يفض مشاجرة بين الشبّان المتشاجرين”، نافياً أن تكون حادثة الطعن لـ”دوافع عنصرية”.

فيديو لحظة مقتل الشاب السوري سلطان جبنة في إسطنبول

السوريون في تركيا

يشار إلى أنّه بين الحين والآخر تحدث في دولة تركيا اعتداءات على لاجئين سوريين، وسط تزايد خطاب الكراهية تجاههم الذي أحزاب المعارضة التركية تنشره، من خلال استعمال و استخدام ورقة اللاجئين من اجل حشد أنصارها في الانتخابات الرئاسية القادمة.

و عدد اللاجئين السوريين في دولة تركيا المسجّلين تحت بند “الحماية المؤقتة” وصل الى ما يقارب ثلاثة ملايين و 710 آلاف، بينما عدد السوريين الذين يحملونرإقامات الدراسة والعمل وصل الى ما يقارب مليون و 207 آلاف، وهذا حسب إحصائية قام سليمان صويلو وزير الداخلية التركي بالتصريح بها في منتصف أيلول الماضي.

الى هنا ونكون قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق الى مقتل الشاب السوري سلطان جبنة في إسطنبول ، بالإضافة الى اننا قمنا بعرض لكم فيديو لحظة مقتل الشاب السوري سلطان جبنة في إسطنبول ، كما اننا قمنا بالتطرق الى السوريون في تركيا.