فيديو اطلاق نار في امريكا في يوم الاستقلال بمدينة الينوي، حيث يبحث العالم عن مصدر جريمة اطلاق النار في لحظة الاحتفلال بذكرة يوم الاستقلال للولايات المتحدة الأمريكية في شيكاغو وبالتحديد في ولاية الينوي، والتي أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 24 آخرين، ومن خلال هذا المقال سنوضح بالتفصيل عن هذا الموضوع.

فيديو اطلاق نار في امريكا في يوم الاستقلال بمدينة الينوي

وفقًا للسلطات الأمريكية، أدى إطلاق نار خلال عرض ممتع للاحتفال بعيد الاستقلال الأمريكي في هايلاند بارك بشيكاغو، بمقاطعة إلينوي، إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 24 آخرين.
كما يبدو أن المسلح، الذي حددته شرطة هايلاند بارك على أنه رجل يتراوح عمره بين 18 و 20 عامًا، أطلق النار من سطح منزل، وواصلت الشرطة البحث عنه.

حقيقة أن الحادث وقع خلال عرض عسكري في 4 يوليو، يوم عيد الاستقلال الأمريكي السنوي، كذلك قال شاهد كان يشاهد العرض مع عائلته، “رأيته”، حيث أخبر تلفزيون WGN9 أن مطلق النار كان يتصرف بمفرده وأطلق عددًا كبيرًا من الطلقات.

بالإضافة إلى ذلك أكمل الشاهد بالحديث وقال: كان نحيفًا، رياضيًا، وضع نفسه في وضع قتالي، لذا لم أتمكن من رؤيته بالكامل، مدرب جيدًا، وأطلق النار علينا.

تفاصيل اطلاق نار في امريكا في يوم الاستقلال بمدينة الينوي

بعد هذا الحادث الأليم الذي أثار الضجة في المدينة، في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي، سُمع إطلاق نار يقطع احتفالًا في ضاحية هايلاند بارك في شيكاغو.
بعد المجزرة، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطاب ألقاه خارج البيت الأبيض أن الرابع من يوليو / تموز يصادف في وقت حاسم قد يكون هناك “سبب يدعو للقلق من انزلاق هذا البلد إلى الوراء”. لا شيء مضمون بشأن ديمقراطيتنا ولا شيء عن أسلوب حياتنا.
وأعرب الرئيس الأمريكي عن تفاؤله في أعقاب عمليات إطلاق النار الجماعية التي وقعت اليوم ، قائلاً: “أعلم أنه يمكن أن يكون مرهقًا ومزعجًا، لكننا سنتجاوز الأمر برمته”. وأضاف: “إنها دعوة لأمريكا للسير إلى الأمام بشجاعة وبدون خوف”.

وفقا للسلطات، أطلق مطلق النار المزعوم النار على القافلة في الساعة 10:15 بالتوقيت المحلي. خططت المدينة القريبة من شيكاغو للاحتفال بعيد الاستقلال مع العوامات المائية والموسيقى الحية وأنشطة أخرى. علاوة على ذلك يُعتقد أن الرجل أطلق النار على أفراد الجمهور مستخدماً ما وصفته الشرطة بأنه سلاح عالي القوة من على سطح متجر مجاور.

وعرفت كوفيلي المسلح على أنه شاب أبيض “مسلح ومهدد” يبلغ من العمر 22 عامًا بدا أنه اختار الجمهور بشكل تعسفي خلال مؤتمر صحفي.

كما تم إغلاق الشواطئ، وأغلقت المجتمعات المجاورة، وتم تأجيل العروض الإقليمية وعروض الألعاب النارية. جدير بالذكر أنه بسبب زيادة عدد الأشخاص في الخارج في عطلات نهاية الأسبوع في شيكاغو، هناك ميل إلى زيادة عنف السلاح. على 100 شخص قتلوا في شيكاغو خلال عطلة الرابع من يوليو عام 2023، مع 17 قتيلًا.

وفي الختام نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال ووافاكم بكل ما تحتاجونه من معلومات حول هذا الموضوع.