عمر ودمر يادنيا من انتي له كلمات ، من الشيلات التي برزت في هذه الآونة على الساحة الخليجية و عبر موقعنا الجنينة سنتعرف إلى كلماتها ، حيث أن الشيلات أصبحت ذات شعبية كبيرة ، و قام الكثير من الفنانين بطرح أغاني شيلات

صاحب شيلة عمر ودمر يا دنيا من أنتي له

برزت هذه الأغنية أو الشيلة  في هذه الفترة على منصه اليوتيوب و حققت آلاف من المشاهدات حيث أن كاتبها و مغنيها باللهجة الغنائية الخليجية المميزة و هو يدعى “سفر الدغيبلبي” من أبرز و أشهر الفنانين في المملكة العربية السعودية.

من مواليد عام 1975 م ، أي أنه يبلغ من العمر 47 عام ، و مقيم في مدينة الرياض و هو مؤلف وكاتب لأغاني الشيلات حيث كلمات هذه الشيله بالذات نالت على إعجاب الكثير من محبي هذه الفنون الغنائية على اليوتيوب.

عمر ودمر يادنيا من انتي له كلمات

هذه هي كلمات شيلة سفر الدغيبلبي التي أحرزت الآلاف من المشاهدات عبر اليوتيوب :

ما بين ناري و شاهيي و دخاني

عمر و دمر و يا دنيا من انتي له

اشعر بنوبة قلق و سلوك عدواني

يا ربي إنك تكافي شر هالليلة

حتى القمر شبه خاسف بأمر رباني

مشى و يوقف و كنه فاترن حيلة

و النوم ليه وقت لا جيته و لا جاني

يرسل عليه و السهر يذبح مراسيله

مـا هي الشيلة

تعرف الشيلة على أنها فن شعبي موروث في المملكة و بعض الدول الخليج العربي و دولة اليمن و هي من أنواع شعر الحداء و هي تغني و تختلف عن الموال و عن الغناء.

حيث ان الموال تكثر فيه حروف المد و هو أقرب للغة العربية العادية  مع كثرة المد و الغناء يكون بالآلات الموسيقية و أما الشيلة فهي أقرب للغناء و تستخدم فيها ألحان غنائية بدون الحاجة إلى المعازف.

شهرة الشيلات الخليجة

الشيلات الخليجية هي من الفنون الحديثة المعاصرة و التي تندرج مع شعر الحداء حيث لاقت رواجاً كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي و دول الخليج العربي و ليس فقط و على مستوى الخليج العربي على حد سواء و إنما بلغت شهرتها إلى انحاء الوطن العربي كافة.

قد بلغت مشاهدتها على اليوتيوب ملايين المشاهدات و يميل إليها كثير من الفئات خاصة فئه الشباب من محبين الأشعار و الكلمات البسيطة المنتاغمة التي تعبر عن الواقع بشكل ملموس.

و لكن بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي تناول الحديث عن عمر ودمر يادنيا من انتي له كلمات و تعرفنا إلى صاحب الشيلة و كلماتها و إلى تعريف الشيلات و الشهرة التي حظيت بها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود