أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نقدم لكم اليوم موضوعنا عن عدد شهداء غزة اليوم السبت حرب الفجر الصادق، يستمر الاجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة لليوم الثاني على التوالي بعد أن شنت قوات الاحتلال عملية “الفجر الصادق” ضد حركة الجهاد الإسلامي والتي استهدفت خلالها إحدى الغارات القيادي البارز تيسير الجعبري، و سنتعرف في هذا المقال على عدد شهداء غزة، كما نتمنى أن ينال هذا اعجابكم وتجدون ما تبحثون عنه.

عدد شهداء غزة اليوم السبت حرب الفجر الصادق

ارتفع عدد الشهداء جراء استمرار القصف الإسرائيلي لقطاع غزة إلى 15 شهيدًا لليوم الثاني على التوالي ، بينهم فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات وامرأة تبلغ 23 عامًا ، مما أدى إلى إصابة حوالي 90 شخص، في غضون ذلك ، هددت إسرائيل بتوسيع نشاطها في غزة إذا تدخلت حماس ودعمت حركة الجهاد الإسلامي، أعلنت سرايا القدس في الجهاد الإسلامي ، مساء أمس ، بدء عملية “وحدة الساحات” التي بدأت ليل الجمعة ردا على الاجتياح ، لكن قوات الاحتلال أطلقت على عملية “الفجر الصادق”، وهو ما برر تبريره “بتأكيد تركيزنا على حركة الجهاد التي شعارها اللون الأسود” ، على حد قوله.

بعد فترة من الهدوء ، كثفت قوات الاحتلال ، صباح اليوم ، قصفها على قطاع غزة ، حيث دمرت منزلين بشكل كامل واستهدفت عدة مواقع في مناطق متفرقة من قطاع غزة، كما أطلقت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي عددا من الصواريخ على منازل في حي الشيخ عجلين غرب غزة.

وتسبب الهجوم في إلحاق أضرار جسيمة بالمنازل المجاورة، كما دمر مقاتلون إسرائيليون منزلا آخر في خان يونس جنوب قطاع غزة بشكل كامل.

  • وقال مراسل الجزيرة بعد ذلك إن الطائرات الإسرائيلية قصفت مبنى سكني من خمسة طوابق غربي مدينة غزة.
  • وشنت إسرائيل عدة غارات في مناطق متفرقة من غزة، بما في ذلك حي الشجاعية شرق مدينة غزة ومدينة خان يونس جنوب غزة.
  • استهدفت مقاتلات الاحتلال على منشأتين عسكريتين تابعتين لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الأولى جنوب دير البلح، والثانية غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

شهداء وجرحى

أفاد مراسلو الجزيرة في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت ، بأن مقاتلين إسرائيليين قصفوا موقعا لفصيل فلسطيني في مدينة دير البلح وسط غزة، وأفاد مراسل الجزيرة ، بعد مداهمة ليلية لقوات الاحتلال ، بإصابة خمسة فلسطينيين ، بينهم ثلاثة أطفال ، جراء قصف استهدف منطقة الشعف شرقي مدينة غزة، وكانت وزارة الصحة في غزة قد قالت في وقت سابق إن 10 فلسطينيين ، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات ، قتلوا وأصيب 75 ، لكن الوزارة قالت إن الغارات الإسرائيلية أجبرت جميع مستشفيات غزة على الإغلاق ، وكنت في حالة تأهب واستعداد.

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا الرائع هذا الذي ذكرنا فيه عن عدد شهداء غزة اليوم السبت حرب الفجر الصادق، كما سردنا لكم عن تكثيف القصف، وتكلمنا عن شهداء وجرحى.