عبارات قصيرة عن اليوم العالمي للتعليم 1444، حيث أن هذا اليوم هو من أهم الأمور التي تقوم عليها العديد من الأنشطة المتنوعة التي تتزامن مع مناسبة اليوم العالمي للتعليم، لذلك يتم التركيز في الواقع في هذه المناسبة على أهمية التعليم وفضله في العديد من المجتمعات وعرض أساليب التربية الفعالة والدور الإيجابي الكبير في ترسيخ قواعد الحضارة لجميع شعوب العالم، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نعرض لكم عبارات قصيرة عن اليوم العالمي للتعليم 1444، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

اليوم العالمي للتعليم 2023

سيصادف اليوم العَالمي للتعليم في العام 2023 الموافق يوم الاثنين بتاريخ 24 يناير 2023م، بحيث يسلط الضوء خلال هذا اليوم على العلم والتعليم وعلى أهمية وفضيلة التعليم في العالم، بحسب ما ذكرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو، من خلال عدد كبير من المنظمات حول العالم الراعية للاحتفال بهذا اليوم بعدد كبير من الفعاليات التي من شأنها إلقاء الضوء على أحدث الإحصاءات العالمية حول التعليم في جميع دول العالم للعمل على تذليل العقبات والمشاكل التي ارتبطت بالتداعيات الصحية لأزمة كورونا العالمية وغيرها من المعوقات الاخرى.

عبارات قصيرة عن اليوم العالمي للتعليم 1444

الجدير بذكره أنه هناك العديد من القطاعات التي تدعم يوم التعليم العالمي وتعتمد على العديد من التعبيرات المميزة في تطوير التعليم وتحسين صورته أكثر فأكثر في عيون جميع الشعوب في جميع البلدان، وبالتزامن مع يوم التعليم العالمي سوف نرفق لكم بعض العبارات المميزة التي تحتفل بهذا اليوم المميز من خلال ما يلي:

  • كُلّ عامٍ وأنتم بخير بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، وبارك الله هذه النعمة العظيمة والفضل الكبير الذي أنعمه علينا، وبارك لمن استخدم هذا النور القادح في بناء نفسه وشعبه ووطنه.
  • آثر بنا أن نستقبل هذا اليوم الجميل والذي يعمّ بأبهى المناسبات العظيمة ونقدّم أسمى آيات الحب والامتنان للمعلم الجدير بنا في امتلاك هذا الكنز العظيم، له حقّ الشكر وكامل الدعاء.
  • بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، لا بُدّ من الوقوف وقفة إجلالٍ وإكرام إلى كُلّ من شارك في الرسالة التعليميّة خاصّةً المُعلّمين الذين لطالما بذلوا من الجهود والصعاب أقصاها.
  • في يوم التعليم العالمي، نشكر الله كثيرًا على هذه المنّة والنعمة التي لا تُعدّ ولا تُحصى، والتي ما إن يرى الإنسان فضل التعليم يعلم أنّه الفرصة الوحيدة التي تُشعرك بمعاناة الملايين حول العلم ممّن حرمتهم الظروف من حقّ التعليم.
  • إنّ سد رمق إنسان جاهل في التعليم هو واحدًا من أجمل الطرائف التي تبعث في القلب سعادة، لأنّ هذا يفتح بصيرته إلى الخير الجزيل الذي كان لا يعلم عنه شيئًا، خيرات لا نهاية لها.
  • لطالما كانت رسالة التعليم تحمل في طيّاتها الكثير من معاني الفضيلة ورسائل التنمية المُجتمعيّة بهمّة وعزيمة وغاية الأمم أن تضع في المقدمة حضارة وسلام تامّ.
  • في عناق التعليم رسالة واضحة، تشمل القضاء على جميع السلبيّات الظاهرة في المجتمع، من الفقر والمرض والجوع وأولها الجهل.

لهنا قد وصلنا لختام المقال، وقد عرضنا لكم مجموعة شاملة ومميزة وعبارات قصيرة عن اليوم العالمي للتعليم 1444، كما تعرفنا على اليوم العالمي للتعليم 2023.