عاجل : أمن السلطة بجامعة النجاح تستهدف الطلبة بالرصاص الحي ، بعد قمع للوقفة الاحتجاجية نظمتها الحركة الطلابية داخل الحرم الجامعي مساء الثلاثاء ، أطلق عناصر من الأمن العام بالهيئة في جامعة النجاح الرصاص الحي على الطلاب ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على أمن السلطة بجامعة النجاح تستهدف الطلبة بالرصاص الحي.

 أمن السلطة بجامعة النجاح تستهدف الطلبة بالرصاص الحي

اعتقلت قوات الأمن في جامعة النجاح ما يقرب من 30 طالبة داخل الجامعة و و يقوم يالإعتداء عليهن و و توجيه الشتائم لهن ، بحسب مصادر محلية ، أعلنت الحركة الطلابية في جامعة النجاح أنها ستطلق قريباً حملة “اسحب ملفك من الجامعة” ، مطالبة الطلاب بذلك احتجاجاً على سياسات الجامعة القمعية و التعسفية التي تشهدها جامعة النجاح.

لا يريد الطلاب الدراسة في جامعة تهينهم أو لا تحترمهم ، بحسب ما قاله صهيب حمد المتحدثة باسم الحركة الطلابية في جامعة النجاح ، أوضح حمد أن ما حدث اليوم يجعل جامعة النجاح تكتب على نفسها النهاية ، و تزرع في نفوس شباب الثانوية العامة أنها غير آمنة ، بهذه الأعمال ستقودها إدارة الجامعة إلى الهاوية.

و ذكر حمد أن الحراك الطلابي سبق أن حذر إدارة جامعة النجاح من استمرار اعتداء أمن الجامعة على الطلاب ، و أن حب القمع قد تغلغل في قلوب أمن جامعة النجاح ، و أن الاعتداء الوحشي على الطلاب جريمة لن تغتفر.

و جدد المتحدث باسم الحركة الطلابية التأكيد على المطالبة بحق الطلاب في حرية التعبير و تحديد المهمة الأمنية للجامعة ، أصيب عدد من طلاب جامعة النجاح ، اليوم الثلاثاء ، بجروح في مدينة نابلس جراء اعتداء أمن الجامعة على اعتصام خططته الحركة الطلابية في الحرم الجامعي.

و بحسب مصادر طلابية ، تم نقل أربعة طلاب إلى المستشفى العربي التخصصي في نابلس بعد إصابتهم بكدمات و جروح برؤوسهم نتيجة الاعتداء العنيف من قبل أمن الجامعة ،  و طال الهجوم أيضا ممثل الحركة الطلابية صهيب حمد و نائب رئيس الوزراء السابق د. ناصر الدين الشاعر ، الذي تعرض للطرد من الجامعة بعد دفعه و سقوطه أرضاً.

و نصل الى هنا لنهاية مقالنا الذي نكون وضحنا لكم عاجل : أمن السلطة بجامعة النجاح تستهدف الطلبة بالرصاص الحي ، و بينا لكم الحادثة المؤلمة التي حصلت في جامعة النجاح من خلال اعتداء عناصر الأمن في الجامعة على الطلاب و التي أدت الى نقل 4 طلاب للمستشفى نتيجة الإعتداء العنيف عليهم ، مما أصابهم بجروح خطيرة بالرأس وكدمات ، و بينا أيضا أن المتحدث باسم الحركة الطلابية أكد على المطالبة بحق حرية التعبير في الجامعة و عدم التعنيف ، و أن العنف جريمة وحشية ة لا يجب التهاون فيها ويجب معاقبة كل من قام بذلك.