موعد صلاة عيد الاضحي في الكويت، يبحث العديد من الناس عن موعد صلاة عيد الأضحى 1444 في الكويت، و ذلك بعد اعلان حكومة الكويت رسميا أن يوم السبت المقبل العاشر من ذي الحجة و التاسع من يوليو هو اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك، لذلك سنتجدث عن موعد صلاة عيد الأضحى 1444 في الكويت من خلال هذا المقال.

موعد عيد الاضحى في الكويت

يصادف موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2023 في الكويت قي الدول العربية و الإسلامية التي أعلنت عن رؤية هلال شهر ذي الحجة و على مقدمتها المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء الموافق التاسع و العشرين من شهر يونيو و أن أول يوم من ايام ذي الحجة كان يوم الخميس الموافق ثلاثون من شهر يونيو .

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في الكويت

و بالنسبة الى موعد صلاة عيد الاضحى 2023 في الكويت، فستكون الصلاة بعد أن تشرق الشمس بحوالي 15 إلى 20 دقيقة تقريبا، حيث من المقرر أن تكون الصلاة على الساعة 05:17 صباح يوم السبت المقبل و ذلك حسب توقيت الكويت العاصمة، و تتراوح مواعيد المدن الأخرى في الكويت بين الموعد الذي تم تحديده سابقا و الساعة 06:22، أي سوف تكون في منطقة (جنب السرة) هي آخر مكان سوف تقام فيه صلاة عيد الأضحى المبارك في الكويت.

الأماكن المتاحة لأداء صلاة عيد الأضحى في الكويت

في الغالب ستكون إقامة صلاة عيد الأضحى في الكويت في الجوامع و الساحات و المصليات و الأماكن المخصصة، و الجدير بالذكر ان هذا العيد هو أول عيد منذ بداية انتشار فايروس كوفيد 19 الذي تقام فيه الصلاة في المساجد و الساحات و المصليات و الأماكن المخصصة للمناسبات السعيدة ذات تجمع جماهيري كبير.

و سوف يتم فتح مثل هذه الأماكن لأداء صلاة عيد الاضحى ،تحت وسط تحذيرات شديدة للمواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، و تجنب الازدحام ، و استخدام المعقم الطبي ، و لبس الكمامامات و خاصة لناس التي تعاني من أمراص صدرية و امراض مزمن من الممكن ان تؤثر على سلامة الشخص و غيرها من الأمور التي تساعد على الوقاية من فيروس كورونا.

و قالت وسائل الإعلام الكويتية إن السلطات الحكومية خصصت حوالي ألف مسجد في العديد من مناطق دولة الكويت لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

الى هنا و تنتهي مقالتنا التي تحدثنا من خلالها عن موعد صلاة عيد الاضحي في الكويت و بعض الاماكن المخصصة لصلاة ،و الاجراءات الوقائية و غيرها من التفاصيل الاخرى و نامل من الله ان تكون مقالتنا قد نالت على اعجابكم.