صور خريطة تايوان بالتفصيل ، تعد خريطة تايوان بأنها جزيرة تايوان التي تتواجد شرق جنوب قاره اسيا قريبه من جمهوريه الصين الشعبية وتشتهر بالعديد من الصناعات منها الأجهزة الإلكترونية والكهربائية وتعتبر المورد الأكثر شهرة لهذه الأجهزة في كافة انحاء العالم ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نوضح صور خريطة تايوان بالتفصيل.

ما هي دوله تايوان

يطلق على دوله تايوان بجمهورية الصين وهي جزء لا يتجزأ من جمهوريه الصين الكبرى وعاصمتها مدينه تايبيه وتقع تايوان في الجزر الشرقي الجنوبي من قاره اسيا وتضم عددا من الجزر الأخرى مثل ماتسو والبيكاسوس وكينمنا وتبلغ مساحه دوله تايوان الجغرافية ما يقارب 36962 كيلو متر مربعا وتعتبر تايوان مؤسس رسمي لهيئة الأمم المتحدة واهم أعضاء مجلس الامن.

كم عدد سكان دولة تايوان 2023

يبلغ عدد سكان دوله تايوان عام 2023 ما يقارب 22894384 نسمه منهم 12043478 من النساء و 11850052 وتحتل دوله تايوان المركز السابع من حيث التعداد السكاني ويرجع السبب في زياده التعداد السكاني لها بسبب هجره الكثير من الدول المجاورة والمحيطة بها اليها من اجل التعليم والاستقرار والعمل حيث تم تقدير معدل الزيادة في اعداد السكان حوالي 651 نسمه لكل كيلو متر مربع.

المسلمون في دولة تايوان

يوجد في دوله تايوان اكثر من ديانة واحده واكثر الديانات التي يسمح بها في جمهوريه تايوان الديانة الطاوية والبوذية والمسيحية والهندوسية والكونفوشيوسية اما بالنسبة للديانة الإسلامية فهي تحتل نسبه قليله جدا من عدد السكان الإجمالي ويمكن للمسلمين في تايوان ممارسه شعائرهم الدينية دون وجود أي مشاكل وتم بناء العديد من المساجد في العديد من مناطق جمهوريه تايوان.

صور خريطة تايوان بالتفصيل

توجد دوله تايوان في شرق اسيا قريبه من جمهوريه الصين الشعبية ويصل بينها وبين الصين مضيق تايوان وتبلغ المسافة حوالي 140 كم وسنضع لكم صوره دوله تايوان بالتفصيل.

جغرافيا جمهورية تايوان

تتمتع جمهوريه تايوان بجغرافيا مميزه وتجعلها جاذبه للسياح حيث تحتل الجبال والمرتفعات نصف دول التايوان في الإضافة يوجد فيها العديد من التلال الرائعة والسهول الجميلة التي توجد في الجزء الغربي منها ويتواجد أيضا فيها العديد من الأنهار التي تتسم بسرعه الجريان وخاصه في اتجاه الجزء الغربي في الجهة الشمالية تتمتع بمناخ شبه مداري ومناخ جزيره تايوان يعرف انه مداري موسمي في الجهة الجنوبية منها اما بالنسبة للأمطار فأنها تتساقط خلال فصل الصيف والشتاء شكل الغزير اما بالنسبة لنصف الاخر من مساحه هذه الدولة فهي تنتشر به المساحات الخضراء والغابات.

 

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختامي هذا المقال الذي تناولنا الحديث عن خريطة تايوان وتطرقنا بالحديث عن جمهوريه تايوان وانها جزء لا يتجزأ من جمهوريه الصين الشعبية وذكرنا اعداد سكان دوله تايوان 2023 وتحدثنا أيضا عن المسلمون في دوله تايوان. صور خريطة تايوان بالتفصيل.