سبب وفاة فريد الديب، سبب وفاة فريد الديب محامي مبارك بعد صراع مع السرطان ،  انتشرت العديد من الأخبار التي تفيد بوفاة المحامي الشهير فريد الديب في الأسبوع الماضي، وقد نقلت العديد من الوسائل الإعلامية في جمهورية مصر العربية عن مصادر مجهولة أن المحامي فريد الديب قد تعرض في الفترة الماضية لوعكة صحية، والتي من بعدها تم نقله على أثرها إلى أحد المستشفيات في محافظة المهندسين، يهام موقع الخليج بعرض المعلومات التي تتعلق بسبب وفاة المحامى الشهير فريد الديب..

سبب وفاة فريد الديب المحامي المصري

أفادت وسائل إعلام مصرية ، صباح اليوم الثلاثاء ، 25 أكتوبر / تشرين الأول 2023 ، بوفاة المحامي المصري فريد الديب ، الذي يعتبر محامي الرئيس المصري الأسبق محمد حاصبي مبارك ، وعدد من المشاهير.

استجاب العديد من أوائل المتبنين لمواقع التواصل الاجتماعي لأخبار المحامي المصري فريد المار الديب بالمطالبة بالرحمة والمغفرة بالإضافة إلى تشجيع عائلته وأصدقائه على التحلي بالصبر والعزاء ، فيما أبدى آخرون عدم موافقتهم على تصرفات المحامي. استغرق في الأيام الأخيرة من حياته.

حقيقة وفاة المحامي فريد الديب المصري

توفي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25/10/2023 المحامي المصري الشهير  فريد الديب عن عمر يناهز 79 عاما، وقد تم تأكيد الخبر من مصادر مقرّبه من عائلته عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك، من جهةٍ أخرى ذكر الدكتور عزيز مدكور:

 توفي صباح اليوم صديقي، وأخي الأستاذ فريد الديب المحامي بعد صراع طويل مع المرض.

أما فيما يتعلق بمواعيد الدفن أو العزاء فإنه لم يتم تحديدها من قبل عائلة الفقيد ولا تزال الجهات المعنية في انتظار معرفة الأمور التي تتبع وفاة الديب.

حقيقة وفاة المحامي فريد الديب بعد امتناعه عن الطعام اليوم

قد كانت في الشهر الماضي العديد من الأخبار التي تم تداولها بخصوص وفاة فريد الديب والتي يتم نفيها في وقت لاحق، وفيما يلي نعرض أهم المعلومات حول حقيقة وفاة المحامي فريد الديب بعد امتناعه عن الطعام:

  • في الفترة الماضية تدهورت الحالة الصحية للمحامي المصري الديب.
  •  ترددت العديد من الأنباء التي تفيد بإصابته بسرطان الدم “لوكيميا” والذي أدت إلى تدهور حالته الصحية.
  • لكن حالته الصحية تدهورت مما أدى إلى وفاته صباح اليوم الثلاثاء.
  • فيما لم يتم تحديد موعد الجنازة أو الأخبار التي تفيد بمكان نصب خيمة العزاء.

من هو فريد الديب ويكيبيديا وكم عمره بالتحديد

بعد أن تم الإعلان عن وفاته اليوم المحامي المصري الشهير تم البحث بصورة كبيرة حول المعلومات التي تتعلق بالسيرة الذاتية عنه وعن مكان والدته والتي نوافيك فيها في الفترة التالية:

  • تلقى المحامي فريد الديب تعليمه في الفترة الابتدائية في كتاب السيدة زينب كما أنه تمكن من حفظ القرآن الكريم في الكتاتيب التي كانت تتبع للمسجد.
  • أما من الناحية التعليمة فقد التحق فريد الديب في مقاعد الدراسة بكلية الحقوق في عام 1958.
  • حيث تمكن من التخرج منها في سنة 1963 وكان التقدير العام الذي حصل عليه هو جيد جدًا.
  • تم تعيين فريد الديب في منصب وكيل النيابة العامة في موقع الوايلي ثم في شرق القاهرة.
  • كذلك تم تنصيبه في فرع نيابة سوهاج حيث نسب إليه تهمة تمت الإدانة في مذبحة القضاة عام .
  • بعد ذلك 1969 تم استبعاده برفقة ما يقارب 127 قاضي في النيابة.
  • تمكن فريد الديب من العمل في وزارة العمل ثم التحق بجامعة الدول العربية.
  • أما عن رحلة فريد الديب في مجال المحاماة في سنة 1971 ولا تزال متواصلة قبل وفاته اليوم.
  • بلغ المحامي فريد الديب من العمر ٧٩ سنة عندما وافته المنية اليوم.

فريد الديب ويكيبيديا

ولد المحامي المصري فريد الديب في حي القلعة بمحافظة القاهرة في 23 أكتوبر 1943.

وكان المحامي المصري فريد الديب يحفظ القرآن الكريم مستخدماً كتاب “السيدة زينب” كتابه الرئيسي. التحق بكلية الحقوق عام 1958 وحصل على علامة جيدة جدًا قبل تخرجه عام 1963. عين وكيلًا للنيابة العامة بجنوب القاهرة ، ثم وكيلًا في والي ، ثم شرق القاهرة ، ونيابة عن سوهاج ، ثم أدين في مذبحة القضاة عام 1969. كما تم استبعاده مع 127 قاضيا ونائبا.

ثم عمل فريد الديب في وزارة العمل قبل أن ينتقل إلى جامعة الدول العربية حيث تأسست المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة. استمرت مسيرته القانونية منذ عام 1971.

تولى فريد الديب الدفاع عن الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك وعائلته بعد ثورة 25 يناير في مصر. كما تولى الدفاع عن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ، وعدد من كبار أعضاء الحكومة السابقة المتهمين بقتل متظاهرين سلميين ، والعديد من قضايا الفساد المالي.

شهرة واسعة وقضايا بارزة

خلال مسيرته القانونية التي استمرت لأكثر من 50 عامًا ، نال الديب إشادة واسعة النطاق لتوليه عددًا من القضايا البارزة ، أبرزها قضية الدفاع عن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك وولديه.

في قضيته الأخيرة ، اضطر الديب للدفاع عن محمد عادل الشاب الذي قتل زميلته نيرة أشرف في جريمة وحشية هزت مصر.

ومن الجدير بالذكر أن الديب عمل قاضياً قبل طرده مع 127 قاضياً آخرين وأعضاء النيابة العامة عام 1969 تحت إدارة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. لم تبدأ المهنة ديب كمحامية حتى عام 1971.

في الختام وصلنا لنهاية هذا المقال وكان بعنوان سبب وفاة فريد الديب الذي وافت المنية صباح اليوم الثلاثاء بعد أن كان مصابًا بمرض في الدم والذي كان السبب في تدهور الحالة الصحية له في الفترة الأخيرة والتي تم نقله على إثرها على المستشفى.