سبب وفاة ابراهيم منير اليوم السابع ، مرحباً بكم في مقال جديد ، مع انتشار خبر وفاة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر تناقل المهتمون بخبر الوفاة الأسباب التي أدت إلى وفاة إبراهيم منير ،و عبر الجنينة سنتعرف إلى سبب الوفاة و من هي هذه الشخصية

سبب وفاة ابراهيم منير اليوم السابع

قامت جماعة الإخوان المسلمين في مصر بنعي خبر وفاة القائم و المرشد في جماعة الإخوان المسلمين المصرية ، حيث وافته المنية عن عمر 85 عام ، بعد مسيرة فاقت الأربعون عام في الشغل الإخواني.

حيث قالت جماعة الإخوان المسلمين عبر المتحدث الإعلامي الخاص بها عبر صفحتها الرسمية على توتير بنعي الراحل إبراهيم منير   و نص النعي كالتالي  : ” بقلوب مؤمنة بقضاء الله و وقدره يملأها الحزن و الآسي ننعى إبراهيم منير نائب المرشد العام و القائم بعمله “.

و توفي في مساء يوم الجمعة الموافق 4 نوفمبر 2023 ، و كان قضى أربعين عام من حياته في العاصمة البريطانية (لندن).

حياة إبراهيم منير مع الإخوان المسلمين

كانت بداية توليته منصب القائد العام و المرشد القائم بأعمال جماعة الإخوان المصرية في عام 2020 م ، و في حينها انت الأزمة محتدمة بين جماعة الملمين و جمهورية مصر العربية و خلال مسيرته المهنية مع الجماعة تعرض للسجن مرتان.

و هو كان مقيم في العاصمة البريطانية بسبب القيود و الشروط التي وضعتها جمهورية مصر لعربية على أعمال المنضمة التابع لها داخل مصر فلذلك انتقل للعيش في بريطانيا ليأخذ حريته في العمل.

كان إبراهيم منير يعملك في السلك الدعوي داخل الجماعة الاخوانية ، حيث أن بيان النعي الذي أصدرته جماعة الإخوان المسلمين عبرت به عنه بأنه من أبرز رجال الدعوة و أعلام جماعة الإخوان.

مـن هو إبراهيم منير

سياسي مصري من مواليد عام 1937 م ، يبلغ من العمر  85 عام ، و هو يعمل كداعية مصري و تقلد منصب القائم بأعمال المرشد في جماعة الإخوان المسلمين ، حيث ككان يعمل قائم بالأعمال و ناب مرشد في التنظيم المصري و لكن مجلس الشورى قائم بسحب المهام منه و أعفاه من منصبه .

كان قد حكم عليه بالسجن مدة 10 سنوات مع الأعمال الشاقة بقضية أحياء جماعة الإخوان المسلمين و هو ابن 28 عام ،و كان قد شغل في المملكة المتحدة منصب مدير جمعية الإغاثة الخيرية و صندوق اتكافل و أيضًا إدارة مؤسسة النهضة.

لكن وبهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان سبب وفاة ابراهيم منير اليوم السابع و تعرفنا فيه علي سبب وفاة ابراهيم منير و حياته و المناصب التي عمل بها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود.