سبب مقاطعة تطبيق فلاورد توصيل الورد والهدايا في الخليج ، خرجت جملة من أجل شركة فلاورد و هي جهة متخصصة في التوصيل للهدايا و الورد ، و عبر الجنينة سنتعرف على السبب. وراء حملة المقاطعة لها على مستوى الخليج العربي

شركة فلاورد لتوصيل الهدايا و الورد

Floward ,وجهة تعمل في تسليم الهدايا و الزهور عبر موقعها من الإنترنت و على مستوى الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ، حيث بلغت قيمة الدورة التمويلية لها بعد مرحلة التأسيس في فئة “بي” (27) مليون دولار أمريكي ، و قيادة الشركة برئاسة stv , و اما التكويل فهو من شركة اصولها سعودية و مقرها في السعودية و هي تعظل على فرضيات الإستثمار البديل.

بداية تأسيسها كان في عام 2017  م ، برئاسة عبد العزيز باسم اللوغاني ، و كانت في بداياتها قائمة على تقديم حلول متكاملة في التجارة الإلكترونية ،و بالتخصيص في مجال الورد و الزهور.

سبب مقاطعة تطبيق فلاورد توصيل الورد والهدايا في الخليج

قامت حملة تكالب فيها بمقاطعة شركة فلاورد المتخصصة في التوصيل للهدايا و الزهور ، و ذلك بسبب قيامها بتهنئة النصاري في أعيادهم ، و ذلك كونها في بلاد مسلمة و هي بلاد الله الحرام ، فإن ما قامت به مخالف للدين الإسلامي و من الشركيات ، فكيف تبارك للنصاري بميلاد الرب ، حيث أقام الرواد عليها موجة سخط كبيرة عمت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، مطالبين بوقف التعامل مع هذه الشركة و مقاطعتها نصرة و احترام لدين الله عز وجل.

حكم تهنئة المشركين في أعيادهم

جاء في فتوى العلامة ابن عثيمين بأن التهنئة للكفار بأعيادهم فهي حرام بدون شك ، و قد توقع الإنسان في الكفر ، لان في تهنئة الكفار بأعيادهم دليل على الرضا بحالة الكفر التي هم عليها ، و الرضى بالكفر كفر.

و قال هذا متفق عليه كما جاء عن ابن قيم الجوزية ، حيث أن الإتفاق جاء على (التهنئة بشعائر الكفر) و هي الأصل الكلي ، كذلك الحال بالنسبة الي التصور بجانب شجرة الكريسماس أو اقتناءها في المنزل في تعتبر رمزاً من رموز الكفر و وجودها في المنزل أو دليل على الرضا بما يفعله الكافرين من محرمات.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان سبب مقاطعة تطبيق فلاورد توصيل الورد والهدايا في الخليج، تعرفنا على الشركة و سبب المقاطعة و حكم تهنئه الكفار في مناسباتهم و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.