رومانيا اين تقع ؟ من لم يحلّق مع ابن رومانيا الشهير عازف الفلوت جورج زامفير وهو يعزف أجمل المعزوفات الموسيقيّة العالميّة؟ ومَن لم يشتهِ رؤية طيور البجع وهي تتراقص فوق مياه دلتا الدانوب الشهير في رومانيا. في الحقيقة، إنّ موقع الجينية تقع رومانيا في جنوب شرق أوروبا، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي. وهيا بنا نتعرف عن باقي التفاصيل.

رومانيا

رُومَانِيَا (بِالرُّومانِيَّةRomânia) رسمِياً جُمهُورِيَّة رُومَانِيا هِي دولة أُورُوبِّيَّة فِي شِبه جزِيرَة البلقان تقع جنُوب شرق أورُوبا شمال نهرِ الدَّانُوب عاصِمتها مدِينة بُوخارِست. وتقع دلتا الدانوب على أراضيها حيث يمر نهر الدانُوب في جنوب البلاد ويصب في البحر الأسود. وتقع جِبال الكاربات في الجنوب وفي وسط البلاد يحدها من الشمال أُوكرانيَا، من الشمال الشرقي مُولدُوفَا، من الشرق البحر الأَسود، من الجنوب بُلغاريَا ومن الغرب صِربِيَا والمجر.و يوجد بها العديد من معالم سياحية تقع في رومانيا ومنها قصر دراكولا،كهف ليمانو،جبال الكرباتية،قصر الثقافة،قلعة هونيادي، قلعة موغوشوايا ،الشواطئ،بحيرات ومنتجعات.

رومانيا اين تقع

تقع رومانيا في جنوب شرق أوروبا شبه جزيرة البلقان في قارة أوروبا، وتحديدًا في الجزء الجنوبيّ الشرقيّ منها، إلى الجهة الشماليّة من نهر الدانوب.، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي. حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 20 مليون، وعاصمتها بوخارست و التي تعد من أكبر المدن و المركز التجاريّ والصناعيّ والسياسيّ . تشتهر رومانيا بتاريخها الغني ومناظرها الطبيعية الجميلة، بما في ذلك البحر الأسود وجبال الكاربات.إلى الجهة كما تقع رومانيا وفق إحداثيات تحديد المواقع في الدرجة 46 شمالًا، والدرجة 25 شرقًا. ، وبحسب خريطة رومانيا وحدودها، أو بمعنى آخر خريطة رومانيا والدول المجاورة، فإنّه يحدّها من الجهة الشماليّة دولة أوكرانيا. بينما من الجهة الشماليّة الشرقيّة فتحدّها دولة مولدوفا. كما يحدّها من الجهة الشرقيّة البحر الأسود، بينما من الجهة الجنوبيّة فتحدّها دولة بلغاريا. أمّا من الجهة الغربيّة فتحدّها دولتان، هما صربيا والمجر. في حين أنّ جبال الكاربات تقع في جنوب ووسط رومانيا. كما أنّها تقع رومانيا على مساحة تبلغ تقريباً 238.391 كيلو مترًا مربّعًا. و تعتبر قمّة مولدوفينو أعلى قمّة في دولة رومانيا حيث ترتفع حوالي 2544 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

المنظمات التي تنتمي إليها دولة رومانيا

الاتحاد الأوروبي.
منظّمة الأمن والتعاون في أوروبا.
منظّمة التعاون الاقتصاديّ للبحر الأسود.
حلف شمال الأطلنطي.
الاتحاد اللاتيني.
المنظّمة الدوليّة للفرانكوفونيّة.

محافظات تقع في رومانيا

يقع في رومانيا تسع محافظات وهم
مدينة بوخارست.
مدينة ياشي.
مَدينة سيبيو:
مدينة سيغيسوارا.
مدينة سوتشافا.
مَدينة تيميشوارا.
مدينة براسوف.
مَدينة كلوج نابوكا.
مدينة كونستانتا.

ختاماً،  وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان رومانيا اين تقع، عرفنا رومانيا اين تقع في  قارة أوروبا،وعلى الرغم من تاريخها القديم ،إلا أن الوار يتوافدون إليها بكثرة بسبب جمالها فيصابون بالدهشة والانبهار. إنّها البلد العريقة الأصيلة الجميلة؛ بل إنّها الساحرة.