حنان القطان ويكيبيديا، سنتعرف إلى الإعلامية الدينية التي برزت في الآونة الاخيرة  و كانت شهرتها من خلال والدها الداعية الاسلامي و خطيب المنابر في الكويت “أحمد القطان” سنتعرف إلى سيرتها المهنية من خلال موقعنا الجنينة

حنان القطان ويكيبيديا

هي شخصية بارزة و لامعة في المجال الدعوي الإسلامي ، من مواليد الكويت و هي خريجة من كلية التربية و أول عمل لها كان في مجال التدريس فقامت بتدريس التربية الإسلامية بمدرسة ثانوية للبنات ،و تبلغ من العمر (٢٦) عام.

زوجها وكيل النيابة “وليد خالد” ، و لديها منه إبنان ، و قد اعترفت ذات مرة أنها رافضة  لمشروع الزواج في ذلك الوقت لأنها كانت في مرحلة الدراسة الجامعية، و لكن عندما تقدم لخطبتها من جهة صديقتها ، شعرت بفرحة غامرة داخلها ، جعلها توافق.

المناصب التي شغلتها خلال مسيرتها المهنية

تقلدت العديد من الوظائف خلال رحلتها الدعوية في المجال الديني ، و كان تنقلها بين هذه الوظائف على النحو التالي:

  • وكيلة دار القرآن و العلوم الشرعية بوزارة الأوقاف في ضاحية عبدالله السالم.
  • معدة و مقدمة برامج شرعية و تربوية بالتلفزيون و الاذاعة في قناة إقرأ و إذاعة الكويت.
  • مديرة مشروع تدريب الداعيات الاسلاميات ، بمركز إعداد الداعيات في الندب التابعة لوزارة الأوقاف الكويتية.
  • أستاذة منتدبة لمادة الثقافة الأسرية ، التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب بكلية التربية الأساسية.

يمكنكم متابعة : قراءة المولد النبوي الشريف مكتوب pdf

الشيخ أحمد القطان (والدها)

أحمد بن عبدالعزيز بن أحمد بن إبراهيم بن صقر بن فواز القطان التميمي ، من مواليد مدينة الكويت ، تعلم التربية الإسلامية لمدة (١٨) عام ، و في عام ١٩٦٩م تخرج من معهد المعلمين.

بداياته في المسيرة الدعوية اصطدم بالشيوعيين في دولة الكويت و من ثم تركهم و تعرف على الحركة الاسلامية ، فغدا ابرز خطباء حركة الصحوة الإسلامية في ١٩٨٠ -١٩٩٠ م في دولة الكويت.

وفاة الشيخ أحمد القطان

تعرض الداعية الإسلامي إلى وعكة صحية مفاجئة و تم نقله إلى المستشفى و على أثرها ادخل العناية المركزة و بعدها بساعات فقط توفي عن عمر يناهز (٧٣) عام ، حيث كانت وفاتة في يوم الإثنين ٢٢ / ٢٣ شوال / مايو عام ٢٠٢٢م ، و تم دفن جثمانه في مقبرة الصلبيخات.

أبناء الشيخ أحمد القطان

عرف عن الداعية الإسلامي و خطيب المنابر بأنه قد تزوج مرتين و أنجب في المرتين فلدية :

  • الذكور : محمد ، عبدالله ، ابراهيم ، عبد الرحمن.
  • الإناث: حنان ، و جنان ، عروب و بنان ، إيمان و نور ، موضي و حصة ، مريم و ديما.

الخلاف الذي حدث مع حنان القطان

كان أبيها الشيخ أحمد القطان ، قد كان وجه أمور توعوية للشباب و صرح لهم قائلاً: بعد الزواج من الفتيات اللواتي أهاليهن لديهم ما يسمى “الفيديو أو الاريل الهوائي”.

ثم لتأتي بعد ثلاثون عاماً من مقولته إبنته حنان لتظهر كمذيعة اعلامية على شاشات التلفزة الامر الذي احدث ضجة على مستوى الشارع الكويتي ، تعقيباً على الشيخ كون ابنته ظهرت بعكس ما ينصح به الشباب.

حيث نالت شهرة و أصبحت من الاعلاميات البارزات في فترة قصيرة و لكن تفهم آخرون الموضوع كون أن ابنته حنان ، تقديمها عبارة عن محتوى إسلامي ديني و هي نموذج للمرأة الكويتية الناحجة صاحبة العزيمة و الإصرار.

قضية حواجب حنان القطان

لا يخلو أمر المشهور من النقد و لاقت نقدًا حول قيامها بترفيع حواجبها بشكل كبير و ظاهر كونها داعية اسلامية و مقدمة برامج دروس دينية و شرعية  و أن نمص الحواجب محرم في الشريعة الإسلامية بنص حديث رسول الله “لعن الله النامصة”.

و إلى هنا نكون قد وصلنا ختامًا بكم إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان حنان القطان ويكيبيديا ، و قمنا بالتعرف على حياة الداعية الإعلامية و زوجها و أبيها الشيخ أحمد القطان و حياته و وفاته و تصريح والدها و قصة جواجبها التي لاقت نقد ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.