تاريخ مبايعة الملك سلمان ملكا على البلاد، يتساءل عدد كبير من الناس حول العالم عن التاريخ الذي تم فيه مبايعه الملك سلمان ابن عبد العزيز، ملكا على المملكه العربيه السعوديه وخادم الحرمين الشريفين، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على: تاريخ مبايعة الملك سلمان ملكا على البلاد، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

تاريخ مبايعة الملك سلمان ملكا على البلاد

سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – ملكًا للمملكة العربية السعودية، و ذلك بتاريخ 3 ربيع الآخر 1436 هـ الموافق 23 يناير 2015 م.

و قد أمضى الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – أكثر من عامين ونصف في منصب ولي العهد ونائب رئيس الوزراء،.  بعد تعيينه بأمر ملكي في 18 يونيو 2012 م، ظل أيضًا في منصبه كوزير للدفاع في ذلك الوقت، و هذا هو المنصب الذي عين فيه في 5 نوفمبر 2011 م، و قبل ذلك كان الملك سلمان حاكم منطقة الرياض لأكثر من خمسين عامًا.

إقرأ أيضاً: ما هي انجازات الملك سلمان في سطور.

من هو الملك سلمان بن عبد العزيز

سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، الملك السابع للمملكة العربية السعودية، والقائد الأعلى لجميع القوات العسكرية، والحاكم العشرون لأسرة آل سعود، والابن الخامس والعشرون للملك المؤسس عبد العزيز بن عبد العزيز الرحمن آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري

ولد سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الخامس من شوال عام 1354 هـ الموافق 31 ديسمبر 1935 م، و ذلك في مدينة الرياض، وهو الابن الخامس والعشرون لمؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز آل سعود  رحمه الله.

و نشأ خادم الحرمين الشريفين مع إخوته في القصر الملكي بالرياض، حيث رافق والده في لقاءات رسمية مع ملوك وحكام العالم.

حكم الملك سلمان لإمارة الرياض

تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود منصب أمير منطقة الرياض، و هي من أكبر مناطق المملكة العربية السعودية من حيث المساحة و السكان، و عاصمة الدولة في مرحلة مهمة في تاريخ هذه المدينة.

حيث تم تعيينه في البداية أمير منطقة الرياض بالإنابة، في ذلك العمر، و هو في العام التاسع عشر في 11 رجب 1373 هـ الموافق 16 مارس 1954 م، وبعد سنة عين – حفظه الله – والي منطقة الرياض، وأميرها بدرجة وزير، في 25 شعبان، من عام 1374 هـ الموافق 18 أبريل 1955 م.

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن تاريخ مبايعة الملك سلمان ملكا على البلاد، و تحدثنا أيضاً عن من هو الملك سلمان بن عبد العزيز، كما و تحدثنا أيضاً عن حكم الملك سلمان لإمارة الرياض، و إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.