تاريخ عيد الهالوين 2023،  أحد الأعياد التي يحتفل بها معتنقي الديانة المسيحية التي يرجع تاريخها إلى عام 1745 بعد الميلاد هو عيد الهالوين، المعروف أيضًا باسم عيد القديسين، ومن خلال مقالتنا على موقع الجنينة سنتمكن من تحديد تاريخ عيد الهالووين 2023، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك معرفة موعد عيد الهالوين 2023، وكذلك معرفة الوقت المتبقي لعيد الهالوين 2023.

عيد الهالوين 2023

تحتفل الدول الغربية بعيد الهالوين في نهاية شهر أكتوبر من كل عام، وهو عيد يتم الاحتفال به والاحتفاء لمعتنقي الديانة المسيحية، عيد القديسين هو اسم آخر له، احتفل قوم الكلتيك القدامى، الذين عاشوا قبل أكثر من 2000 عام فيما يعرف الآن باسم أيرلندا والمملكة المتحدة وجنوب فرنسا، فتعود أصول الهالوين إلى رجل يسمى SAMHAIN، لقد لاحظوا العام الجديد في 31 أكتوبر لأنهم اعتقدوا أن الأول من نوفمبر هو أول أيام العام الجديد.

تاريخ عيد الهالوين 2023

يصادف عيد الهالوين، وهو عطلة تحتفل به الدول الغربية من خلال أداء العديد من الأنشطة والفعاليات، يوم الاثنين 31 أكتوبر من هذا العام 2023، كان هذا اليوم، قبل 2000 عام، يعتبر هذا اليوم هو اليوم الفاصل بين فصل الصيف إلى موسم الحصاد إلى بداية فصل الشتاء البارد، بالنسبة للأشخاص الذين عاشوا في اللاكتيك، أو ما يعرف الآن باسم أيرلندا، كان الشتاء مرتبطاً بوفاة البشر بسبب الظروف المناخية القاسية، اعتقد السكان القدامى أنه في هذه الليلة، تُصبح الحدود بين عوالم الأحياء والأموات بشكل لا يصدق، فيسمح للأرواح بالانتقال من عالم الأموات إلى عالم البشر، واعتقدوا بأن الأرواح تساعد كهنتهم التنبؤ بالمستقبل.

كم باقي على عيد الهالوين 2023 العد التنازلي

لم يتبق سوى أيام قليلة حتى يحتفل المسيحيون في الغرب بعيد الهالوين، الذي يصادف يوم الاثنين 31 أكتوبر، في هذا اليوم، تسود الفرح والاحتفال في شوارع الغرب.

أبرز مظاهر الاحتفال بالهالوين

تنطلق احتفالات الهالويين من كل عام في الديانة المسيحية الغربية رسميًا في 31 أكتوبر وتشمل الأنشطة التالية:

  • يتم تحضير الطعام والحلويات ووضعها حول محيط المنزل بحيث إذا عادت أرواح الأشخاص، سيكون لديهم طعام يساعدهم على البقاء على قيد الحياة في الحياة الآخرة.
  • صنع أقنعة مرعبة ووضعها على وجوه الأطفال تجعلهم يشبهون الأشباح، مما يمنع الأرواح الشريرة من التعرف عليهم فلا تقوم بإيذائه.
  • ارتدي ملابس مخيفة ومرعبة.
  • اصنع فوانيس مخيفة من القرع بنحتها ثم ضع الفوانيس بالداخل.
  • التقليد هو نشاط خدعة أو حلوى حيث يرتدي الأفراد ملابس مخيفة ويطرقون على الأبواب للحصول على الطعام.
  • القيام بتزيين المقابر بالزهور.
  • توزيع كعكات الروح التي تعتبر حلوى يزينها الصليب، كان يُعتقد أنه من خلال تناول كعكة الروح التي تم صنعها بواسطة عائلة وأصدقاء الشخص المتوفى، ستتحرر أرواحهم من هذا العالم.
  • توزيع المشروبات والأطعمة، بما في ذلك التفاح والكعك المحلى.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا تاريخ عيد الهالوين 2023، كما وضحنا عيد الهالوين 2023، و كم باقي على عيد الهالوين 2023 العد التنازلي، و أبرز مظاهر الاحتفال بالهالوين.