بحث عن اليوم الوطني جاهز doc ,يعد اليوم الوطني من أبرز الأحداث الوطنية في جميع انحاء  العالم للحفاظ على الوحدة,  و الحب والسلام والكثير من القيم بين أفراد المجتمع, فيبحث السعوديون عن بحث عن اليوم الوطني لاقتراب موعده, حيث تحتفل السعودية بالعيد الوطني بتوحيد المملكة العربية السعودية الحديثة في سنه 1932, وترفرف أعلام السعودية على الطرق والمباني العامة والخاصة، والكثير من الفعاليات في جميع البلاد.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

يصادف تاريخ اليوم الوطني السعودي  الثالث والعشرون من شهر سبتمبر، عودة إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز الموافق 17 جمادى الأولى سنه 1351هـ، بتاريخ 19 سبتمبر 1932م، والذي جاء فيه  توحيد الدولة تحت اسم المملكة العربية السعودية، ابتداءً من 21 جمادى الأولى من عام 1351هـ، الموافق 23 سبتمبر عام 1932م.

وصف اليوم الوطني في السعودية مختصر

انه يوم وطني سعودي  تسوده الأجواء الجميلة من الإبتهاج والسرور من قبل الناس  في  السعودية، حيث تشارك الحكومة السعودية في هذا اليوم ويتم منح المواطنين العديد من الصلاحيات والتسهيلات لأن يكون هذا اليوم هو يوم بهيج وهو بمثابة عرس وطني لجميع  السعوديين ، وقد لوحظ في الاحتفالات السابقة بأن الكل السعودية تشارك في هذا اليوم ويتم فيه رفع الاعلام السعودية السعودي عالياً، وتغطي المئات من وسائل الإعلام العالمية هذا اليوم العظيم  فهم ينقلون البث المباشر للاحتفالات المواطنين إلى كل العالم .

معلومات عن اليوم الوطني السعودي

هنا سوف نوضح اليكم اهم المعلومات عن هذا اليوم الوطني السعودي الذي يقام في جميع انحاء البلاد وهي كالتالي:

  • قد تم توحيد المملكة العربية السعودية بعد حوالي اثنان وثلاثون سنه  من النضال و الكفاح المسلح، والذي كان بقياده  الملك عبدالعزيز آل سعود منذ أن سيطر على منطقة الرياض سنه 1902 ميلادي ، ووصل إلى مناطق عديده منها الحجاز.
  • في كافه أنحاء المملكة يتم الاحتفال في مناسبة اليوم الوطني ، ويبقي لمدة أيام تنتهي مع يوم 23 سبتمبر وهو اليوم الذي يمثل ذكرى التأسيس.
  • يتم الإعلان  عن الثالث والعشرين من شهر سبتمبر على أنه يوم إجازة رسمية في السعودية بمناسبة اليوم الوطني، ويوافق هذا الإعلان الذكرى 75.
  • افتتح الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله وفي العيد الوطني الـ79 جامعة الملك عبدالله للعلوم بمشاركة مجموعة  من رؤساء العالم.
  • قامت أمانة جدة بتدشين سارية لأطول علم على مستوى العالم في اليوم الوطني الـ84 ، وكان ارتفاعه اكثر من 171 مترًا.
  • صادف يوم عرفة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية الـ85، وكانت لأول مرة في تاريخ البلاد، فكان بمثابة عيدين عند السعوديين.
  • يعد الملك فهد بن عبدالعزيز الملك السعودي هو  الأكثر احتفالًا باليوم الوطني ، فقد وصلت عدد مرات الاحتفال في زمنه  23 مرة، ثم  من بعده الملك عبدالعزيز آل سعود، حيث وصلت الي 21 مرة.
  • يعتبر الملك السعودي الحالي للمملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز هو الملك السابع بعد تأسيس المملكة.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني السعودي

صرح  الملك عبد الله الأول في سنه 2005 ميلادي باعتبار تاريخ الثالث والعشرين من شهر أيلول انه يوم اجازه رسمية في السعودية ، وشجع على إظهار الفخر والاعتزاز بهذا اليوم الوطني من خلال أقامه الفعاليات العامة والمرافق الترفيهية، ومنذ ذلك الحين يتم الاحتفال بهذا اليوم  كل سنه ,واختلفت الطرق التي يحتفل بها ,فمثلا تركز بعض الاحتفالات على القيام بالكثير من المبادرات التعليمية في انحاء السعودية كالاحتفال الذي تم في عام 2009م , حيث تم افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا بحضور الملك عبد الله وعدد من زعماء دول العالم، وهي واحدة  من ابرز المبادرات التعليمية طموحا في البلاد، كما احتفلت بلدية جدة بهذا اليوم في عام 2014م عبر انشاء أطول سارية علم في العالم، وأيضا احتوت الاحتفالات الحديثة العديد من النشاطات الثقافية منها قراءة الشعر التقليدي، والحفلات الموسيقية، والعروض الفنية، والأفلام التي تعكس تاريخ الدولة.

الي هنا متابعينا الأعزاء  وصلنا الي نهاية  هذا المقال الذي كان بعنوان “بحث عن اليوم الوطني جاهز doc” حيث تعرفنا علي الكثير من المعلومات عن هذا اليوم الوطني السعودي , من خلال موقع الجنينة.