اين ولد عيسى عليه السلام يبحث الكثير من الأشخاص و خاصة طلاب المدارس عن مكان ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان اين ولد عيسى عليه السلام تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع. 

اين ولد عيسى عليه السلام

يتساءل الكثير من الاشخاص وخاصه الطلاب في المدارس عن اين ولد سيدنا عيسى ابن مريم عليه السلام حيث ولد عيسى عليه السلام في فلسطين تحديدا في مدينه بيت لحم هذا بحسب ما ذكره العلماء و المؤرخون و قد ولد سيدنا عيسى عليه السلام بدون أب فقد جعله الله معجزة و اختبار لسيدتنا مريم حيث حملت به بدون زواج و قد جاء موعد ولاده عيسى عليه السلام تحت جدعه شجره في مدينه بيت لحم في فلسطين حيث قال -تعالى-: (أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا* وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا* فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا) صدق الله عليه .

وقد كانت ولاده النبي عيسى عليه السلام معجزه فقد ولد بدون اب وقد تكلم وهو صغيرا في المدرب والدته مريم وقد بدات دعوته الى الله منذ ولادته و حتى رفعه الله الى السماء.

قصة ولادة نبي الله عيسى عليه السلام

في يوم من الأيام كانت السيدة مريم عليها السلام تتعبد في محرابها فآتاها سيدنا جبريل عليه السلام. وقال لها أن الله تعالى اصطفاها وأنها سوف تلد رسول من رسل الله وحاملي الكتاب تعجبت السيدة مريم. وقالت له: وكيف ولم يمسني بشر قال لها أنها عذراء وسوف تلد ابن بدون أب وهذه معجزة الله تعالي للعالمينز فولادة السيدة مريم لسيدنا عيسي عليه السلام كانت من المعجزات على الأرض.

موعد الولادة

وعندما جاء موعد الطلق ذهبت السيدة مريم إلى مكان يدعي حاليا بيت لحم في فلسطين الغالية. وهنا جاء موعود ولادتها فوضعت تحت النخل وهنا أمر الله لها أن تنفجر من تحتها عين من الماء. لكي تشرب وترتوي منها هي وسيدنا عيسي عليه السلام وأيضا هزت النخل فتساقط الرطب وكلت منه.

حديث سيدنا عيسى في المهد

لم تجد السيدة مريم عليها السلام حل آخر سوا أن تعود إلى قومها ومعها ابنها ورضيعها المقدس. وكانت الناس تؤذيها بالكلام والأقاويل وهنا شاء الله أن يتكلم سيدنا عيسي عليه السلام وهو في المهد. ويقول: قال الله تعالي : ” قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آَتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا، وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا. وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا، وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا ” صدق الله العظيم.

بدء دعوة سيدنا عيسى

عندما بلغ سيدنا عيسي أشده وكبر حبباه الله برسالته وأنزل عليه الرسالة والإنجيل وهنا بدأ سيدنا عيسي عليه السلام يفعل. مثل ما يفعل الرسل يهدي الناس إلى دين الله وعبادة الله وحده عز وجل، كان يعلم سيدنا عيسي عليه السلام الحوارينز وقد تعلموا منه أصول الدين والرسالة ومده الله سبحانه وتعالى بالكثير من المعجزات التي كانت تفعل بعون من الله وإرادته.

اليهود و عيسى

بعد أن وصل لليهود أن سيدنا عيسي عليه السلام بدأت الناس تتبع دينه خاف اليهود وقرروا أن كي لا يدخل الكثير معه في دينه. وهنا نزل هذه الآية: ” وَقَولِهِم إِنا قَتَلنَا المَسِيحَ عِيسَى ابنَ مَريَمَ رَسُولَ اللهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبّهَ لَهُم وَإِن الذِينَ اختَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَك منهُ مَا لَهُم بِهِ مِن عِلمٍ إِلا إتباع الظن وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً، بَل رفَعَهُ اللهُ إِلَيهِ وَكَانَ اللهُ عَزِيزاً حَكِيماً ” صدق الله العظيم

رفع عيسى للسموات و قتل الرجل الذي دل عليه

وهنا أراد الله أن يطمأن سيدنا عيسي عليه السلام وقال له أنه سوف ينجيه ويرفعه إلى السماءز لكي لا يؤذى منهم وبالفعل كما قيل في الآية متوفيك أي أنه كان نائم مغمض العينين. وليس ميت ولم يشعر بشيء حتى عرج إلى السموات وتخلص من بطشهم. وهنا يصدق القول أن سيدنا عيسي عليه السلام لازال حي حتى الآن عند الله سبحانه وتعالى. وأنه سوف ينزل من السموات السبع حين يشاء رب العالمين وسوف يقتل المسيخ الدجال الذي يهدد المسلمينز أما الذي قتل فهو شبيه لسيدنا عيسي هو نفس الرجل الذي دل اليهود على مكان سيدنا عيسي عليه.

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان اين ولد عيسى عليه السلام و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات و دمتم في أمان الله وحفظه.