بالتزامن مع قصة الطفل ريان المغربي الذي سقط في البئر ظهرت قصة الطفل فواز القطيفان على ساحة أخبار العرب ، فمن هو الطفل فواز القطيفان وما هي قصته ،في هذا المقال سوف نتحدث عن هذه المواضيع بالتفصيل.

من هو الطفل فواز القطيفان

هو طفل سوري يسكن في درعا بالتحديد ، يبلغ من العمر ثماني سنوات ، وهو وحيد أهله على ثلاث فتيات.

قصة الطفل فواز قطيفان

في الثاني من نوفمبر عام 2023 تم خطف الطفل فواز وهو في طريق رجوعه من المدرسة الى البيت كما وضح عم الطفل مصعب قطيفان ، كما أنه ذكر أنه تم اختطاف الطفل من قبل 4 أشخاص ،كان من بينهم امرأة ، كانوا المختطفين يركبون دراجتين ناريتين ، حيث وضح عم الطفل أن عملية الاختطاف كانت مقصودة ومخططاً لها ، ذلك لان المرأة التي كانت بصحبة الخاطفين ،قامت بالإشارة الى عين الطفل فواز بالتحديد.

خاطفو الطفل فواز القطيفان طلبوا فدية 700 مليون ليرة سورية

ذكر عم الطفل فواز أن الخاطفين طلبوا فدية في البداية مبلغ 700 مليون ليرة سورية تقريباً ،وهو مبلغ ضخم وكبير جداً ، بعد العديد من المفاوضات بين أهل الطفل والخاطفين قاموا بانزال المبلغ إلى 500 مليون ليرة سورية أي ما يعادل 140 الف دولار فمازال المبلغ كبير وضخم، ثم تم تنزيله إلى 400 ليرة سورية بعد تضرع وبكاء والدته.
عندما عجز أهل الطفل من جمع المبلغ وتدبيره ،خاطفين الطفل فواز قاموا بأرسال مقطع فيديو مسجل للطفل وهم يقومون بتعذيب الطفل فواز وضربه الى أهل الطفل ،حيث قام الخاطفون بتصوير الفيديو والطفل مجرد من ملابسه ولا يرتدي شيء في هذا البرد القارص ،ويوجد على جسمه العديد من الكدمات وأثار التعذيب ، ويظهر الطفل فواز في الفيديو قائلاً (مشأن الله لا تضربوني ) مما أدئ الى تعاطف كبير من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي ، فاطلقوا العديد من الهشتاقات مثل #أنقذوا الطفل فواز والكثير ، فتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ،وتم اطلاق الكثير من الهشتاقات لمساعدة أهل الطفل فواز في تجميع المبلغ قبل أن يصيب الطفل فواز مكروهاً.

أسرة الطفل فواز قطيفان باعت كل ما تملك

قامت أسرة الطفل فواز قطيفان ببيع جميع ما تملك ،وبرغم من ذلك لم يتمكنوا بجمع مبلغ سوى 250 مليون ليرة سورية ، حيث ذكر عم الطفل فواز أن الخاطفين أعطوهم مهلة فقط بضعة أيام قليلة لتأمين المبلغ كاملاً.
هذه هي قصة الطفل السوري فواز قطيفان ،ندعو الله تعالى أن يرجع الى أهله سالماً في أقرب وقت.
في هذا المقال تحدثنا عن من هو الطفل السوري فواز قطيفان ، وما هي قصة الطفل فواز ،بالإضافة عن خاطفين الطفل فواز ومبلغ الفدية التي طلبوها ،وعن قيام أهل الطفل ببيع جميع ما يملكوا لتأمين المبلغ.