مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444، من قبل لجنة تقويم التدريب والتعليم بالسعودية،كما هي هيئة متخصصة في تقييم وقياس وإصدار الشهادات للمهارات في مجال التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص ، من أجل رفع رفع كفاءة التعليم بشكل كبير ومن خلال موقعنا سنتعرف بشكل أكبر كيف ، هذه من التواريخ المهمة التي يجب على أي شخص يرغب في الالتحاق بعمل تعليمي في المملكة العربية السعودية أن يمر بها وأن يعرف كل تفاصيله.

الرخصة المهنية للمعلمين ويكيبيديا

منحت لجنة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية التراخيص المهنية بجميع أنواعها ، وهي تتعامل وتتقدم وتكون خبيرة لجميع المعلمين الحاصلين على درجة البكالوريوس والذين لديهم الرغبة في العمل في التدريس. المهنة بأنواعها. الخريجين. كما أنها تعقد جلسات امتحانات الترخيص المهني للمعلمين لاختبار مهارات المعلمين ،وتقوم  هيئة التعليم والتدريب في السعودية على إجراء هذه الاختبارات لتعمل على مقارنة بين المعلمين وتحديد واختيار المديرين المؤهلين للوظائف التدريسية. هيئة التدريب.

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

يعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين من الشروط الأساسية والهامة في الحصول على الترخيص المهني للعمل التدريسي ، ويتكون من اختبارين أساسيين.

  • اختبار التعليم العام: وهو أداة تقييم لقياس درجة امتثال المتقدم للترخيص المهني للمناصب التعليمية لمعايير التعليم العام. يشارك جميع المعلمين.
  • الاختبار الخاص: وهو أداة تقييم لقياس درجة الامتثال للمعايير التعليمية الخاصة من قبل طالب الترخيص المهني للوظائف التعليمية. عدد التخصصات في جسم المعلمين 38.

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 

تم تحديد من قبل لجنة تقويم التعليم والتدريب بالسعودية مواعيد اختبارات الترخيص المهني للمعلمين وفق الجدول التالي:

الفترة نوع الاختبار اللغة الجنس فترةُ التسجيل المبكر فترةُ الاختبار
فترة واحدة (التخصصي) ورقي العربية الكل من 29/11/2023 إلى 2/01/2023 من 2023/02/2023 إلى 26/02/2023
فترة واحدة (التخصصي) محوسب العربية الكل من 29/11/2023 إلى 2/01/2023 من 6/02/22 إلى 16/02/2023

طريقة الاستعلام عن مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

يسنطيع المعلميت الراغبين في الحصول على مستوى اختبار الرخصة المهنيةالقيام ببعض الاستفسارات وذلك من خلال الموقع الرسمي لقياس الخطوات التالية:

  • ادخل الموقع الرسمي لمركز القياس مباشرة “من هنا“.
  • اذهب مع خيارات الموقع عن طريق الاختيار (اختبار الترخيص المهني).
  • نختار خيار (اختبار الترخيص المهني لوظائف التعليم) من خيارات القائمة الرئيسية.
  • انقر فوق الرمز (جدول الاختبار) من القائمة المعروضة على الشاشة.
  • اطلع على التواريخ المعتمدة من قبل المنظمين على الموقع.
وفي الختام نكون قد بينا بشكل مجمل وشامل مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، والذي ستقوم قريبان كما وضحنا بشكل مفصل أيضا طريقة الاستعلام عن مواعيد اختبار الرخصة المهنية بشكل مفصل وشامل وذلك للقيام بكافة الاستفسارات .