إجازة البنوك عيد الأضحى 2023 في الكويت ، هناك العديد من التساؤلات في الشارع الكويتي عن الاجازة لعيد الأضحى المبارك  ، حيث ان هذه الاجازة يتم منحها الى جميع الموظفين العاملين بالقطاع العام و القطاع الخاص وفي مقالنا هذا سنتعرف جميعا على مواعيدها و مدتها .

الاجازات في الكويت

يحق للموظفين العاملين في جميع  قطاعات الكويت الحصول على الإجازات الرسمية المدفوعة ، مثل الإجازات الأسبوعية (يوم الجمعة ) وعطلة العيدين (عيد الفطر وعيد الأضحى) ، بالإضافة إلى الإجازات التي بسبب ما مثل المرضية  والعطلات الرسمية الأخرى. و يجب على المؤسسات منح  هذه الإجازات للعاملين فيها  لتجنب انتهاك لوائح العمل الكويتية.

إجازة البنوك عيد الأضحى 2023 في الكويت

تم تحديد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2023 م عن طريق ديوان الخدمة المدنية بالكويت ، حيث تبدأ الإجازة في يوم الجمعة التاسع من  ذي الحجة 1444 هـ ، الموافق 8 يوليو 2023 م ، وتمتد لمدة 9 أيام  ،حيث يباشر العمل في مختلف الجهات والوزارات الحكومية يوم الأحد 17 يوليو 2023 ، الموافق 18 ذو الحجة 1444.

عيد الأضحى عام 2023

هو احد اهم الأعياد للمسلمين ، والذي يتم فيه نحر الذبائح ، وذلك بأمر من الله عز وجل حيث قال تعالى ” إنا اعطيناك الكوثر * فصلِ لربك وانحر * إن شانئك هو الأبتر ” و يأتي يوم عيد الأضحى المبارك في العاشر من ذي الحجة ، حيث يعد أخر يوم في الأيام العشر التي ذكرها الله وخصها في كتابه حيث ان لهذه الأيام و العمل الصالح فيها الاجر الكبير ، ولا يخفى علينا صيام يوم عرفة و هو اليوم التاسع من ذي الحجة ، وسمي هذا اليوم بيوم عرفة لأنه قد التقى ادم فيه مع زوجته حواء ، ولصيام هذا اليوم أجر كبير حيث ذكر لنا رسولنا الكريم فضل صيام هذا اليوم ، بأنه يغفر ذنوب سنة قبل و سنة بعد ، وهنا نلتمس رحمة الله بعباده .

الى هنا نكون قد وصلنا واياكم الى نهاية هذا المقال ، والذي ذكرنا فيه الاجازات في دولة الكويت ، وموعد اجازات البنوك في الكويت و كذلك قمنا بالتعريف عن عيد الأضحى المبارك ، على امل ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم .