أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول ، في الفترة الأخيرة اصبحت تركيا عامة واسطنبول خاصة محط جذب انتباة العديد من السياح حول العالم حيث تتمتع بالعديد من الاماكن الأثرية والدينية و الترفيهية بالاضافة الى موقعها المتميز ومناخها اللطيف طوال العام عبر موقع الجنية نحرص على تقديم أفضل المعلومات على مدينة اسطنبول لنبين لكم أفضل الأماكن السياحية فيها التي تزدحم بالسياح سواء بالشق الأوربي أو الاسيوي .

أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول

تحتوي اسطنبول على العديد من الأماكن السياحية يصل عددها ما يقارب 39 موقع أثري سياحي على الزائر زيارتها عبر مقالنا سنوضح لكم أفضلها منها:

برج البنات او برج الفتاة في اسطنبول الاسيوية

وهي جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور بُني عليها برج، وتبعد نحو 200 متر عن شاطئ اوسكودار تعد من أبرز معالم مدينةوتتمتع جذب سياحي كبير ويمكن الوصول إلى برج الفتاةمن مركز المدينة بوساطة مترو مرمرة أو بالعبّارة البحرية.

شارع بغداد في اسطنبول الاسيوية

يعتبر أشهر شوارع الجانب الاسيوي لاسطنبول  حيث يمتد من بلدية كاديكوي إلى بلدية مالتيبه ويوازي ساحل بحر مرمرة يعتبر شارع بغداد بمثابة شارع  الاستقلال قرب ميدان تقسيم.

متحف روملي حصار

القلعة التاريخية على ضفة البوسفور مباشرة في منطقة ببك الجميلة صاحبة الرصيف البحري المطل على الطرف الآسيوي تعد منطقة ببك من أكثر  المناطق من حيث المعالم السياحية في اسطنبول  وكذلك المطاعم والمقاهي بالقرب من مسجد أورتاكوي والتي تمتلىءبالسياح من كل مكان.

منطقة السلطان أحمد

تعتبر من أهم وأشهر الأماكن السياحية في إسطنبول تشمل المنطقة على العديد من المعالم التاريخية والأثرية كما يوجد بها العديد من المساجد والكنائس  كما تحتوي على أشهر المطاعم والمقاهي ذات الطابع التركي المميز .

متحف آيا صوفيا 

أشهر متاحف اسطنبول يوجد المتحف وسط الأشجار الكثيفة يشرف المتحف على مسجد الأزرق الشهير ويوجد بالمتحف العديد من التحف الآثرية التركية التيتمثل التاريخ التركي .

أجمل شواطئ اسطنبول

  • شاطئ ناكي بيك .
  • شاطئ جدا بوستان
  • شاطئ فلوريا .

معلومات عن اسطنبول

تتمتع مدينة اسطنبول بجوٍّ معتدل طوال فصول السنة مما يهيئ فرصة  واسعة من الوقت للتمتع بجمال المدينة الجذاب حيث توفر بيئة سياحية مناسبة للراغبين بالتمتع بزيارة هذه المعالم فيما يلي نبين لكم عوامل الجذب السياحي :

  • الطقس 

حيث تتميز اسطنبول بمناخها المعتدل طوال العام في الصيف يكون المناخ حار اما فصل الشتاء  يكون الجو بارد وتتتساقط الثلوج .

  • خريطة اسطنبول 

تنقسم مدينة اسطنبول إلى نصفين هما  أوروبي وآسيوي يفصل بينهما مضيق البوسفور الواصل بين البحر الأسود الواقع شمال المدينةوبحر مرمرة الواقع جنوبهاحيث تتكون  مدينة اسطنبول من 39 بلديةتختلف أهميتها باختلاف مواقعها وكثافة سكانهاوميزاتها.

بذلك نكون قد وصلنا وأياكم الى ختام مقالناأفضل الأماكن السياحية في اسطنبول والذي تعرفنا فية على اهم المناطق السياحية في اسطنبول ومعلومات عن مدينة اسطنبول نتمنى لكم من موقع الجنية التمتع والاستمتاع بزيارة اسطنبول.