هل لعبه لودو حرام, تعتبر لعبه لودو  من أشهر الالعاب في العالم , فهي عبارة عن لعبة لوحية تضم اثنين أو أربعة لاعبين؛ الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر، حيث يكون لكلّ لاعب فيها اربعه قطع خاصّة به، يتم تحرّكها عن طريق حجر  النرد، وبإمكانه قطع الطريق عن اللاعب الآخر وأكل قطعه، وإرجاعه إلى نقطة البداية. وهي رخيصة الثمن وسهله اللعب , وتضفي الكثير من المرح والتسليه.

هل لعبه لودو حرام؟
قد اجمعوا شيوخ  الشريعة الإسلامية علي تحريم لعبة لودو  حتي لو بدون مال ، وفق الاحكام والأصول الإسلامية,حيث
شرح قول النووي رحمه الله تعالى: قال العلماء : النردشير هو النرد ، فالنرد عجمي معرب وشير معناه حلو , وبهذا الحديث حجة للشافعي والجمهور في تحريم اللعب بالنرد,وايضا بثت قناة الرسالة الإسلامية حلقة خاصة حول تحريم لعبة لودو استار، وأجاب ضيف الحلقة وهو داعية  اسلامي فقد اكد انه لا يجوز المراهنة في لعبة لودو.
ما هي لعبة اللودو

تعد من الألعاب التي تتكون من لوح خشبي أو رفعة جلد مقسمة إلى العديد من المربعات الكبيرة والصغيرة,  وايضا حجر نرد وعدد من الأقراص الملونة, بحيث تعتمد على منافسة أكثر من لاعب أقل عدد هو لاعبين، أكثر عدد أربع لاعبين، واللاعب الفائز هو مَن يتمكن من جعل أقراصه التي يختارها تأخذ كامل دورتها على البوكس حتى إيصالها إلى البيت,وتعرف باسم لعبة اللودو أو لعبة الليدو في الوطن العربي, هي واحدة من الألعاب اللوحية التي تم تطويرها عن  الألعاب القديمة المعروفة باسم ” الباتشيسي”.

كيفية لعب لعبة لودو 

للعب لعبة لودو ستار، عده طرق من خلالها تحدي اللاعبين في مباراة واحدة مع لاعب واحد أو 4 لاعبين أو كفريق واحد في المباراة، ويمكن الانضمام إلىها  عبر الإنترنت، و أيضًا إعداد جدول خاص مع 2 إلى 4 لاعبين أو اللعب بدون إنترنت، وتسمح اللعبة الكثير من الأوضاع المختلفة التي تعمل على اخذ وقت كبير في هذا التطبيق,وهي ليست معقده بسيطة ذات واجهة تفاعلية ولا تتطلب الكثير من الجهد وهو سهل القاتل، كما يمكن إنشاء “Ludo-pal” الخاص بكل لاعب لأن هناك لاعبين من مختلف أنحاء العالم.

مؤسس لعبة لودو 

ان لعبة  اللودو تتشابه مع  لعبة اللودو الورقية ويتشارك في لعبها أربعة لاعبين أيضًا ، وقد تم إختراع هذه اللعبة في سنه 2011 بواسطة شركة  Game berry Labs وهي  شركة مختصه بتطوير الالعاب الإليكترونية أسسها  شابين مراهقين وهما ليم و شول حيث كانا يدرسان في الجامعة .

 الي هتا نكون قد وصلنا الي نهايه  هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن هل لعبه لودو حرام؟ ما هي لعبة اللودو ؟وايضا كيفية لعب لعبة لودو و مؤسس لعبة لودو من خلال موقع الجنينه.